أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / اللجنة الفاعلة تسأل عن مصير 42 مليون دولار دفعتها الدول المانحة لتعليم النازحين

اللجنة الفاعلة تسأل عن مصير 42 مليون دولار دفعتها الدول المانحة لتعليم النازحين

بوابة التربية: أملت اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في التعليم الاساسي الرسمي، بعد اضراب شارف على الثلاثة اشهر ان تتم مصارحة الراي العام بحقيقة مصير ٤٢ مليون دولار دفعتها الدول المانحة لتعليم النازحين، وأين صرفت، وقالت في بيان لها:

اعلن الاضراب المفتوح للاساتذة المستعان بهم دوام بعد الظهر لتعليم اللاجئين السوريين في المدارس الرسمية منذ ٧ كانون الثاني 2021 للمطالبة بدفع مستحقات العام الماضي التي لم تسدد من قبل وحدة التعليم الشامل في وزاة التربية. كذلك، للمطالبة بدفع المستحقات بالدولار لان وزارة التربية تحصل على الاموال من الدول المانحة بالدولار فلم تدفع لبعض الموظفين في البرنامج بالدولار في حين تدفع للاساتذة المستعان بهم باللبناني! مع الاشارة الى ان الاساتذة المستعان بهم قبل الظهر لم يحصلوا ايضا على مستحقاتهم عن الفصل الاول لهذا العام.

وبعد العودة الى الدول المانحة تبين انها دفعت الى وزارة التربية مبلغ وقدره ٤٢ مليون دولار.

وعند سؤال المعنيين في وزارة التربية عن كل هذه المستحقات والحقوق يأتي الجواب بأن هناك ثمة اشكالية بين وزارة التربية والدول المانحة حول كيفية احتساب ساعات التعليم عن بعد دون ان يخبرنا أحد كيف صرفوا ال ٤٢ مليون دولار وماهي المصاريف الاهم من مستحقات الاساتذة والتي تُحسب لهم ٢٠ الف ليرة بدل الحصة التعليمية في حين ان الدول المانحة تدفع سنويا عن كل متعلم سوري دوام بعد الظهر ٦٠٠$  وكل متعلم سوري دوام قبل الظهر ٣٦٠$ كما تحتسب اجر الساعة للمعلم ٢٠$ في الدول المطبقة لهذا البرنامج.

بعد اضراب شارف على الثلاثة اشهر نأمل ان تتم مصارحة الراي العام بحقيقة مصير ٤٢ مليون$ ؟ ونأمل اعطاء اجابات مقنعة تفسر لم يحصل بعض الموظفين في وزارة التربية على معاشات بالدولار من اموال الدول المانحة؟

وما ذنب الاساتذة المستعان بهم والطلاب السوريين في السجال الحاصل بين وزير التربية القاضي طارق المجذوب والسيدة صونيا خوري مديرة وحدة التعليم الشامل وتقاذف المسؤوليات بين الطرفين!

عليه، تطالب اللجنة الفاعلة بدفع مستحقات الاساتذة المستعان بهم قبل وبعد الظهر، كما تشدد على حقهم باستلام مستحقاتهم بالدولار كما تصل الى وزاة التربية وتؤكد الاستمرار بالاضراب المفتوح حتى نيل كافة الحقوق.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

متعاقدو اللبنانية: لن نعود إلى الصفوف قبل انصافنا واقرار ملف تفرغنا

بوابة التربية: بارك متعاقدو اللبنانية لوزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، وأملوا في بيان أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *