أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / اللجنة الفاعلة دعت المتعاقدين للصبر أسبوعاً لإتخاذ القرار الحاسم

اللجنة الفاعلة دعت المتعاقدين للصبر أسبوعاً لإتخاذ القرار الحاسم

بوابة التربية: دعت اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي، في بيان، الأساتذة المتعاقدين الى رص الصفوف والصبر أسبوع لاتمام مهلة الشهر وبعدها سيتخذ القرار الحاسم الذي سيكون حصاد ما زرعته وزارة التربية.

بعد شهور من التخبط بين الاضرابات والاعتصامات للاساتذة المتعاقدين في المدارس الرسمية، وبعد اقرار تعاميم ومراسيم تقضي بمضاعفة أجر الساعة ودفع حوافز ومساعدة اجتماعية وبدل نقل عن ثلاثة أيام حضور أسبوعيًا، واتخاذ القرار بالعودة الى التعليم مع اعطاء مهلة شهر لتصل هذه الحقوق الى أصحابها. وبعدما بدأ العد العكسي لانقضاء مدة الشهر، والاساتذة بانتظار وانتظار ان تصل هذه الحقوق، بدأ بعضهم باعلان الاستقالات ومقاطعة التعليم بحالات فردية، وكلما اشتد انهيار الوضع الاقتصادي اشتدت الأزمة التربوية في المدارس لعدم قدرة المتعاقدين على التحمل والصبر ستة شهور بلا أي ليرة تصل الى جيوبهم. في المقابل، أعلن وزير التربية القاضي عباس الحلبي تحويل بعض المستحقات الى مصرف لبنان، والعمل على انجاز بعضها الآخر، ولكن حتى اليوم لم يحول شيء منها للاساتذة.

عليه، عقدت اللجنة الفاعلة اجتماعا ظهر اليوم الاحد ٦ آذار ٢٠٢٢ في طرابلس الشمال، وتباحثت بكل الخيارات واتخذت القرار بانتظار اسبوع لاتمام مهلة الشهر ليبنى على الشيء مقتضاه.

بناء على ما تقدم، تدعو اللجنة الفاعلة الاساتذة المتعاقدين الى رص الصفوف والصبر أسبوع لاتمام مهلة الشهر وبعدها سيتخذ القرار الحاسم الذي سيكون حصاد ما زرعته وزارة التربية.

 

 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

مشاريع إعلامية تعالج مشكلات واقعية في لبنان نفذها طلاب الإعلام في جامعة USAL

بوابة التربية: أقامت جامعة العلوم والآداب اللبنانية (USAL)، على مدى يومين، مناقشة لمشاريع تخرج طلاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *