أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / المجذوب يبحث مع وفد من المتعاقدين الامتحانات والمستحقات

المجذوب يبحث مع وفد من المتعاقدين الامتحانات والمستحقات

بوابة التربية: عقد وفد من المتعاقدين في التعليم الثانوي والأساسي الرسمي اجتماعاً اليوم مع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب، وجرى البحث في مستحقات المتعاقدين، والامتحانات الرسمية، وأفاد بيان صدر عن الوفد أنه جرى التداول بالأمور التالية: العمل على تصحيح اجور المتعاقدين بمختلف مسمياتهم، والعمل على اعطائهم بدل نقل اسوة بباقي الموظفين والمتعاقدين في الادارات العامة والوزارات.

واشار البيان إلى أن الوفد طلب من الوزير تسريع عملية قبض مستحقات الفصل الثالث، ونقل عنه بان عددا من المديرين لا يزال يرسل جداول المتعاقدين وبداخلها اخطاء، والعمل جارٍ على اعادة تصحيحها ما يحتم التاخر في قبض المستحقات. فتم التمنى عليه التشديد على هؤلاء المدراء مراجعة اي ملف قبل ارساله.

ونقل الوفد عن الووزير متابعته الطلب تفعيل الية القبض الشهري للمتعاقدين، وأنه لم يعط أي جواب بخصوص خطة الوزارة في حال رفع الدعم عن البنزين والدخول في مرحلة فوضى السعار.

ولفت الوفد، بحسب البيان إلى أن بدل المراقبة في الإمتحانات (١٠$) التي وعد بها الوزير سيكون سعر صرفها على اساس منصة صيرفة، مع تاكيد اجراء التحانات الثانوية العامة وعدم اعطاء افادات كما حصل في الشهادة المتوسطة.

واشار البيان إلى أن “الوزير يتابع ملف المتعاقدين  بمختلف مشاكله، ويعطي من وقته الكثير لهذا الملف،  ولكن عندما يتعلق الامر بالامور المادية يقف الملف عند هذا النقطة لان الامر متعلق بموازنة الوزارة اتجاه ملف المتعاقدين”. وختم البيان: “في حال تجاهل تصحيح اجر الساعة في التعليم الاساسي والثانوي والمهني، سوف يلجأ المتعاقدون الى مقاطعة انطلاقة العام الدراسي القادم، وأنه تم إبلاغ الوزير بهذا الموقف.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

جامعيون مستقلون: التضامن مع تحرك طلاب كلية الطب الداعم لهادي شماعة

بوابة التربية: بمناسبة مرور سنة على انفجار مرفأ بيروت، ورفضاً لاستمرار “مهزلة السلطة” التي تسبّبت …