أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / المرشدة النفسية ديالا عيتاني: لعدم نقل مشاعر القلق إلى الآولاد وضرورة تحفيزهم

المرشدة النفسية ديالا عيتاني: لعدم نقل مشاعر القلق إلى الآولاد وضرورة تحفيزهم

بوابة التربية: شددت المرشدة النفسية والأستاذة الجامعية ديالا عيتاني على أهمية الاعتراف بصعوبة الوضع الحالي والتعبير عن مشاعر القلق والخوف التي تعتري الأهل وليس تجاهلها.

وطلبت من الأهل عدم نقل مشاعر القلق التي يعيشونها في هذا الظرف الى أولادهم  الذين هم بأمس الحاجة للتأقلم مع روتين المدرسة من جديد مشددة على وجوب دعم الأهل لأطفالهم من خلال الحوار وتشجيعهم عبر التحدث معهم بأمور ايجابية عن المدرسة كتحفيزهم على اكتساب مهارات جديدة ورفاق جدد.

تشير عيتاني إلى قلق الاولاد في الفترة الاولى في المدارس، مشددة على أهمية التعاون بين الاساتذة والأهل لكي يتخطوا هذه المرحلة الصعبة. وتؤكد ضرورة وجوب السماح للطلاب التعبير عن مشاعرهم والاعتراف بأنها مرحلة صعبة. ويجب على الاهل تحفيز اولادهم وتشجيعهم  بأن المدرسة هي باب ايجابي لمستقبل أفضل وناجح وخاصة هناك من  يتأقلم بسرعه في الوضع الحالي  ومنهم بحاجة الى وقت ودعم أكثر من غيرهم. ومن المهم أن يشعروا بالراحة في التعبير عن أي قلق قد يساورهم بشأن العودة إلى المدرسة أثناء الوباء. كأن يكون غير مستعد لارتداء القناع طوال اليوم، أو يكون قلقا من ظهور حالة مؤكدة في المدرسة، فتأكدي من أنك تستمعين باهتمام، وساعدي طفلك على التعامل مع مشاعره بطريقة مطمئنة.

وعن الاولاد الذين يفضلون متابعة دراستهم من منازلهم، تقول عيتاني: علينا مساعدتهم في الأنخراط مجددا في المجتمع واكتساب مهارات جديدة والتركيز على نقاط القوة. والمناقشة مع الطفل حول الأشياء التي يستمتع بها بعد العودة، مثل العودة للتردد على المتجر بنفسه، أو رؤية الأصدقاء في ملعب المدرسة.

وتشدد على أهمية دور المعلمين  في استعاب الطلاب من خلال الاستماع اليهم وتشجيعهم في الصف ومراعاة ظروفهم من خلال الادراك والوعي .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

مخترعان لبنانيان يفوزان بميداليتين ذهبيتين من كندا

بوابة التربية: فاز المخترعان اللبنانيان الدكتور مازن عبدالله والدكتور وائل خليل، المشاركان ضمن وفد الهيئة …