أخبار عاجلة

المركز التربوي أطلق “خدمات موردي” في دار معلمي زحلة

 

أطلق المركز التربوي للبحوث والإنماء “خدمات موردي” في دار المعلمين والمعلمات في زحلة التابعة للمركز التربوي للبحوث والإنماء، بالتعاون مع Réseau Canopé والمعهد الفرنسي في لبنان ، وذلك في احتفال أقيم هناك في حضور ممثلة رئيسة المركز التربوي السيدة رانيا غصوب مديرة مكتب الإعداد والتدريب، رئيس المنطقة التربوية  في البقاع الأستاذ يوسف بريدي ، وجمع من مديري المدارس في منطقة البقاع. وحضر عن الجانب الفرنسي كل من ملحقة التعاون التربوي في السفارة الفرنسية السيدة رشيدة دوماس ، والخبيرة الفنية في  وزارة التربية والتعليم العالي الفرنسية كارول فورجا .

وتعتبر خدمات موردي مكمّلة لخطط التّدريب المناطقيّة الصّادرة عن مراكز الموارد الموجودة في دور المعلّمين والمعلمات في لبنان. وهي خمس خدمات تتعلق بتقديم الاستشارات التربوية، مواكبة القضايا التربّويّة العامة، الاستفادة من المساحات والموارد المتوافرة، إنتقاء وإنتاج موارد، وإقامة ورش العمل.

أما في ما يخص ورش العمل، فهي ست: تطبيقات للجميع، ساعة نقاش، سؤال وإجابة، لننتج معاً، إستراحة للفهم ولنكتشف موارد.

وتتوجّه هذه الخدمات إلى جميع العاملين في قطاع التّعليم من مديري المدارس الرّسميّة، والمعلّمين وأمناء المكتبات والمدرّبين، والتلامذة بمن فيهم ذوي الاحتياجات الخاصّة، وأولياء الأمور والفاعلين في المجتمع المدني وغيرهم.

وشددت مديرة دار المعلمين والمعلمات في زحلة السيدة دالوما كفوري في كلمتها على أهمية التعاون بين المركز التربوي والشركاء الفرنسيين وأهمية التطوير والتجديد والتواصل وهي أمور يوفرها المشروع لمختلف الفرقاء التربويين.

وشكر  رئيس المنطقة التربوية في البقاع الأستاذ يوسف بريدي المديرين وحضهم على التعاون والمشاركة ، وشدد على أهمية المشروع وخدماته، إضافةً إلى الموارد والثقافة الرقمية التي يقدمها للهيئات التعليمية كافة .

وأوضحت المسؤولة عن مركز الموارد في  زحلة السيدة برندا غزالي ،  في عرض مفصل الخدمات المختلفة وورش العمل المتعلقة بموردي. كما شرحت التطوير الذي رافق خدمات موردي لجهة المساحات المفتوحة وتوقيت ورش العمل، والإجابة في هذه الورش عن أسئلة وأهداف محددة تهم الأستاذ من نواحٍ مختلفة.

عن mcg

شاهد أيضاً

الوزير الحلبي عرض مع سفير فرنسا شؤونا تربوية ووطنية

بوابة التربية: إستقبل وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي، سفير فرنسا الجديد في لبنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *