أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / الناجحون في التفتيش التربوي: أين مرسوم التعيين؟

الناجحون في التفتيش التربوي: أين مرسوم التعيين؟

بوابة التربية: سأل الناجحون في التفتيش التربوي المركزيفي بيان، ألم يحن الوقت بعد لإنهاء مرسوم تعيين ال 22 مفتش تربوي عشية الإمتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة التي يزيد فيها عدد المراكز عن ال 200 مركز؟

صدر بيان عن الناجحين في التفتيش التربوي جاء فيه:

نسأل اليوم عن سبب إستمرار إمتناع إدارة التفتيش المركزي عن تنفيذ قرار مجلس الوزراء بتعيين الأساتذة الناجحين ال 22 في التفتيش التربوي، فالأسباب المعلنة لعدم إنهاء المرسوم ليست مبررة.

 أولا: بما يخصّ إنقضاء مهلة السنتين لإعلان نتائج مجلس الخدمة المدنية وهو سبب غير صائب إستناداً الى قانون تعليق المهل الرقم 160 الصادر بتاريخ 8 أيار 2020 والمتعلق بتعليق سريان المهل القانونية والقضائية والعقدية والى حفظ حق المفتشين الناجحين بقرار من مجلس الوزراء.

 ثانيا:  بما يخّص عدم الحاجة الى المفتشين ال 22 الناجحين بالتفتيش التربوي وهو أيضاً سبب غير مبرر بالأرقام بإعتبار أن مجلس الوزراء قد فنّد في متن قرار التعيين الأسباب الموجبة للتعيين مفصلاً أعداد المفتشين المتقاعدين منذ عام 2012 الى حين صدور قرار التعيين رقم 22 تاريخ 28 تموز 2020 و ذلك بعد غياب إجتماعات هيئة التفتيش المركزي حينها ما يقارب السنتين. مع الإشارة أنه بالأساس تعتبر المفتشية العامة التربوية الإدارة المعنية بتحديد الحاجات والجهة الصالحة لطلب رأيها و التي أعلنت مرارا” و تكرارا” عن حاجتها لجميع الناجحين.

بناء” عليه، بات من الضروري اليوم إنهاء مرسوم تعيين ال 22 مفتش تربوي عشية الإمتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة التي يزيد فيها عدد المراكز عن ال 200 مركز و عشية بدء عام دراسي جديد يزيد فيه عدد الثانويات والمدارس والمعاهد الفنية في القطاع التربوي  الرسمي عن ال 1700 مؤسسة تعليمية.

  وناشد الناجحون مجددا رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة الإيعاز الى الجهة المختصة إنهاء مرسوم التعيين تنفيذا لقرار مجلس الوزراء.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ماجستير للمربية سمر حلاوي حول تأثير التعليم المدمج على الطلاب العاديين

بوابة التربية: ناقشت المربية سمر مهدي حلاوي، استاذة لغة انجليزية في الجامعة اللبنانية، أطروحة الماجستير …