أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / انطلاق امتحانات المهني في مختلف المناطق وسط أجواء هادئة

انطلاق امتحانات المهني في مختلف المناطق وسط أجواء هادئة

بوابة التربية: انطلقت صباح اليوم، الامتحانات الرسمية الخطية للشهادات والاختصاصات التعليم المهني والتقني كافة في مرحلتها الأولى في مختلف المناطق بجو هادئ، ولم يبلغ عن اي عقبات او مشاكل تذكر، باستثناء غياب لافت للمراقبين تداركته المديرية العامة للتعليم المهني والتقني بتأمين بدائل قدر المستطاع لتسيير الامتحانات.

والامتحانات الرسمية المهنية التي انطلقت اليوم، هي للدورة العادية لصفوف البكالوريا الفنية BT3، واستثنيت التكميلية المهنية بإعفاء من وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب، على أن تبدأ الامتحانات الثانية الامتياز الفني بعد الانتهاء من البكالوريا الفنية.

وفتحت في اليوم الاول للامتحانات في بيروت والضواحي، المعاهد والمدارس الفنية ابوابها باكرا لاستقبال الطلاب ضمن اجراءات امنية وادارية عادية. ومن هذه المراكز: المدارس الفنية والتقنية والسياحية والفندقية في بئر حسن، معهد الشهيد حسن قصير الفني والفندقية والتمريضية في أرض جلول والمدارس المتنوعة العديدة في الدكوانة.

النبطية

انطلقت اليوم الامتحانات الرسمية الخطية لكل الشهادات والاختصاصات في التعليم المهني والتقني في مرحلتها الأولى في النبطية ومنطقتها حيث توزع الممتحنون على 3 مراكز هي: مهنية النبطية الفنية ( 3 مراكز فيها)، معهد تول الفني ومهنية حسن سبيتي في كفرصير .

وجالت رئيسة دائرة التعليم المهني والتقني في محافظة النبطية ايمان مقدم في مراكز الامتحانات واطلعت من المراقبين على سيرها، وابدت ارتياحها للاجواء الطبيعية والهادئة التي يمتحن فيها الطلاب، في ظل اجراءات صحية مشددة بالنسبة لمنع تفشي فيروس كورونا، حيث كان الالتزام شاملا وكاملا للكمامة والتعقيم ، ولفتت الى “حضور تام للمراقبين والمفتشين في كل المراكز “.

مرجعيون

انطلقت الامتحانات الرسمية الخطية للشهادات والاختصاصات التعليم المهني والتقني كافة في مرحلتها الأولى، في معهد “شهداء الخيام الفني” في بلدة الخيام قضاء مرجعيون، حيث تجرى الامتحانات اليوم في تخصصات فنون الفندقية -الايواء، فنون الفندقية – الحلويات، أمانة السر الادارية، البيع والعلاقات التجارية، المحاسبة والمعلوماتية، الفنون الفندقية- البيع، الفنون الفندقية- الانتاج، التجميل الداخلي، فنون الاعلان وتكنولوجيا المعلوماتية.

وأكد رئيس المركز بسام لحود ان “الامتحانات تتم بسلاسة في يومها الاول في المعهد، ونصب جهدنا على تأمين الاجواء اللازمة والمريحة للطلاب، لكي يقدموا امتحاناتهم بهدوء”. وبلغ عدد المتقدمين في مركز الخيام 120 طالبا، فيما بلغت نسبة الغياب 6 طلاب.

الهرمل

وفي الهرمل، إنطلقت الإمتحانات المهنية الخطية في يومها الأول بمهنية القاع الرسمية بالبقاع الشمالي وشملت أربع إختصاصات تكنولوجيا المعلوماتية وفنون فندقية والمحاسبة والمعلوماتية.

وقال رئيس المركز الياس عجوب: “هناك نقص بعدد المراقبين بسبب إنقطاع مادة البنزين وبالعدد الموجود أطلقنا اليوم الأول للإمتحانات بجو هادئ وحراسة أمنية”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

جامعيون مستقلون: التضامن مع تحرك طلاب كلية الطب الداعم لهادي شماعة

بوابة التربية: بمناسبة مرور سنة على انفجار مرفأ بيروت، ورفضاً لاستمرار “مهزلة السلطة” التي تسبّبت …