أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / تجمع المدارس الخاصة: طلابنا ليسوا للمزايدة السياسية وإجراء الإمتحانات الرسمية ضرورة

تجمع المدارس الخاصة: طلابنا ليسوا للمزايدة السياسية وإجراء الإمتحانات الرسمية ضرورة

بوابة التربية: دان اتحاد تجمع المدارس الخاصة في لبنان الدعوات الداعية الى إلغاء الإمتحانات الرسمية عبر مقاطعتها وأيضا تلك الدعوات التي تُمهد لذلك في الأُطر الحزبية وما صدر عن المسؤول التربوي المركزي لحركة أمل في هذا الصدد.

وشدد التجمع على إحترام الشهادة الرسمية وعدم الإجهاز عليها من خلال المزايدات السياسية وتسجيل النقاط في اللحظات الأخيرة ، ويكفي ما يتعرّض له المُتعلم والمعلم على حدّ سواء، وإجراء الإمتحانات حاجة وطنية ملحّة.

نحن مع مطالب الروابط التربوية وجميع العاملين في الحقل التربوي الرسمي والخاص، شرط أن لا تكون على حساب مستقبل الطالب اولاً وأخيراً وضرب شهادته وخاصة أن الطلاب الذين تخرجوا في الأعوام التي تمّ فيها إلغاء للشهادات الرسمية ما زالوا يعانون لغاية اليوم.

من نكد الدهر وسوء التحليل ، أن يأتي محلل “فلهوي” بعد كل مطالبة من قبلنا بإجراء الإمتحانات الرسمية ليقول إن مطالبنا بغية تحصيل الأقساط، بل العكس هو الصحيح، لأن إجراءها هو مع وزارة التربية وليس مع المدرسة وبالتالي الشهادات تصدر منها وإلغاءها يجعل عودة الطلاب الى الإستعانة بعلاماته المدرسية للإنتساب الى الجامعات، وهذا دليل أن مطالبنا تربوية بحتة وغير مرتبطة بمصلحة ما.

وختم التجمع بالدعوة الى التحلي بالمسؤولية تجاه الطلاب ولا سيما أن فجوة تربوية قوامها ثلاث سنوات متتالية كفيلة بهدم أركان التعليم في لبنان.

حمى الله لبنان وحمى القطاع التربوي بجميع مكوناته.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نريد العلم جواز  سفر للمستقبل… ولا نريده جواز سفر  لهجرة شباننا

بوابة التربية- كتب الطالب *محمد الوهم: إذا كانت الجهات المانحة لا تعيركم إهتمام وأوروبا ومعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *