الإثنين , يوليو 15 2024

تخريج طلاب كلية الفنون الجميلة والعمارة في اللبنانية

احتفلت كلية الفنون الجميلة والعمارة – الجامعة اللبنانية – ورابطة خريجي الكلية، برعاية وحضور رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب، بتخريج دفعة العام 2016- 2017، في قاعة المؤتمرات في مجمع رفيق الحريري الجامعي في الحدث، بحضور عميد كلية الفنون الجميلة والعمارة الدكتور محمد حسني الحاج، مديري الفروع الأربعة، رئيس رابطة الخريجين في الكلية المهندس هيامي الراعي، ممثل أساتذة كلية الفنون الجميلة والعمارة الدكتور رجا السمراني وعدد من الأساتذة وموظفي الجامعة اللبنانية وأهالي الطلاب.

بعد النشيد الوطني ونشيد الجامعة اللبنانية رحب الأستاذ سليم علاء الدين بالحضور وشكر الصرح التربوي العظيم الذي شكل ويشكل المصهر الأول لكل من قدموا ويقدمون أسباب الفخر والاعتزاز بإبداعاتهم الفنية والمعمارية المختلفة.

أبو أنطون
ألقى الطالب باخوس أبو أنطون كلمة الخريجين وقال فيها:” أتينا إلى كلية الفنون الجميلة والعمارة عصافير تشدو علما فتكاملنا ونهضت أجنحتنا، وها نحن اليوم نتقن الطيران بإرشادات أساتذتنا لنحلق في سماء الوطن أحرارا شاكرين ومفتخرين بما أنجزناه في مسيرة علمنا في الفن والعمارة.”

وتابع:” نغادر ولكننا هنا باقون. لنا مراجع وقامات كبيرة في هذه الكلية بها نعتز ونفتخر. لقد أعطانا أساتذتنا الكثير الكثير فلنا هنا ألف صديق وصديق. نغادر ولكن الفنون التي أخذناها منكم باقية كحبات الحنطة، وعلينا أن ننميها لتظهر إبداعا.”

الراعي
توجه رئيس رابطة الخريجين المهندس هيامي الراعي في كلمته أولا إلى حاملي شهادة الإجازة قائلا:” شهادتكم تخولكم البدء بالحياة العملية أو العبور منها إلى تلقي الشهادات الأعلى كالماستر والدكتوراه وغيرها. فمتابعة تحصيل العلم هو حاجة دائمة لا غنى عنها.”

ثم توجه إلى حاملي شهادة الماستر قائلا:” ها قد انطوت صفحة من صفحات الحياة، لتودعوا فيها الدراسة والتعب، وقد جاء وقت حصاد ثمرة اجتهادكم، مودعين فيها لحظات التلاقي والحلم الذي مضيتم في سبيل تحقيقه لتنطلقوا وتحققوا النجاح الدائم في العمل.”

وأردف:” طموحكم لن يقف على عتبة كلية الفنون الجميلة والعمارة إنما سيتخطاها وسيكون الطاقة الروحية في حياتكم، التي ستدفعكم نحو المستقبل لأن الإنسان لا قيمة لوجوده إذا لم يكن طموحا.”

السمراني
ألقى الدكتور رجا السمراني كلمة باسم أساتذة كلية الفنون الجميلة والعمارة قال فيها:” الجامعة اللبنانية جامعتنا وبيتنا، ولا أظن أن أحدا يحرص على صون البيت أكثر من أهله. وكلية الفنون الجميلة والعمارة ركن أساس في هذا البيت الكبير، ونحن فيه جنود حملوا بيارق العلم والمعرفة ورفعوها عاليا في سماء لبنان رغم الإمكانات المتواضعة المتوافرة لهذه الكلية.”
وأضاف:” تعلقنا بجامعتنا ووفاءنا لها والتزامنا الوطني والأكاديمي بكيانها ورسالتها، جعلتنا نتخطى كل الصعاب والعقبات، فأثمرنا من الحبة بيدر طاقات وقدرات لفتت إليها كل القطاعات في الهندسة المعمارية كما في الهندسة الداخلية والمسرح والسينما والفنون التشكيلية والغرافيك ديزاين.”

الحاج
بدوره شكر عميد كلية الفنون الجميلة والعمارة الدكتور محمد حسني الحاج رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب على إيلائه الإهتمام الدائم لمختلف النشاطات التي تقوم بها كلية الفنون الجميلة والعمارة وتقديرها.

وأشار إلى أهمية الاستفادة من الكوادر الفنية المتخصصة في مجال الفنون الجميلة والعمارة لرفع المستوى التعليمي والفني والثقافي من أجل تحقيق أهداف الدولة والمجتمع.
كما هنأ الطلاب الخريجون وأكد لهم أن هذا التخرج ليس نهاية المشوار بل بدايته ودعاهم إلى المزيد من التألق والإبداع في مجمل الفنون وميادين العمارة.

أيوب
ثم كانت كلمة لرئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب خاطب بها الخريجين قائلا:” درستم واجتهدتم حتى وصلتم، فنلتم اليوم الشهادة التي أفرحتنا جميعا وأفرحتْ ذويكم، فلا تقْنعوا بما أنتم فيه ، وضعوا الطموح أمامكم طريقا يزيد من مكانتكم وموقعكم في الحياة.
وكونوا كما عهدْناكم أهل وفاء لمنْ قدم لكم وزودكم بعناصر الوصول وأدوات النجاح.
وفقكم الله وإلى المزيد من تحقيق الأهداف، ومبارك لكم تخرجكم اليوم.”
وفي الختام تسلم الخريجون الشهادات.

عن mcg

شاهد أيضاً

الدكتور محمد المعوش يفوز بجائزة مؤسّسة حياة الحويّك للدراسات الثقافية

  بوابة التربية: اعلنت مؤسّسة حياة الحويّك للدراسات الثقافية عن تقديم جائزة الدكتورة حياة الحويّك …