الإثنين , يوليو 22 2024

تخريج 67 طالبا من منظمات غير حكومية

احتفلت الجامعة اللبنانية الاميركية LAU و”مؤسسة الحريري للتنمية المستدامة” بتخريج 67 طالبا من منظمات غير حكومية، ممن تابعوا دورة مكثفة خلال الاربعة أشهر المنصرمة في برنامج القيادة والالتزام الذي تنظمه “اكاديمية القيادة والتواصل” OLA في الجامعة، بهدف تعزيز المهارات القيادية والريادية لدى هؤلاء الطلاب.

حضر الحفل رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري، رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية LAU جوزف جبرا، ومساعد نائب الرئيس لشؤون التواصل الخارجي والالتزام المدني ايلي سميا، ومساعد نائب الرئيس لشؤون التواصل والتسويق غبريال أبيض، ومديرة الاعلام والعلاقات العامة ندى طربيه، والمسؤولون والمدربون في أكاديمية القيادة والتواصل OLA والطلاب الخريجون.

بعد النشيد الوطني، استهل سميا الحفل بالإعراب عن سروره “للشراكة ما بين مؤسسة الحريري والجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) وعملهما معاً على تأسيس اكاديمية القيادة والتواصل في صيدا، ومن ثم في بيروت بالتعاون مع 32 منظمة غير حكومية”. واعتبر ان “هذا التعاون اثمر في قطاعات المنظمات، والتعليم، والقطاع العام، والاعمال”. واشار الى ان “الدورة التدريبية شملت دروسا مكثفة في مواد عدة بهدف تطوير مهارات الطلاب وقدراتهم الى مستوى عال”.

الحريري
وتحدثت الحريري فأعربت عن سعادتها بما حققه الطلاب وما تعلموه، وتوجهت الى المتخرجين وقالت: “ما اكتسبتموه من مهارات قيادية لم يكن متوافرا للأجيال التي سبقتهم”، آملة في ان “يتمكن المتخرجون من نقل ما تعلموه من خبرات الى الجمعيات والمنظمات غير الحكومية لكي يتمكنوا من تطويرها وتعزيز قدراتها التخصصية بما يتيح المزيد من المشاركة امام المجتمع الاهلي في صناعة القرار”.

اضافت: “أتمنى ان يتم على أيديكم بهذه المهارات تطوير أعمال الجمعيات اللبنانية من النمطية التاريخية التي تحكمت في مسارها على مدى عقود طويلة إلى العمل التخصصي لكي يشارك المجتمع المدني بكل فعالية في صناعة القرار في مجالات الحياة العملية وكل في مجال تخصصه”.

وخلصت الحريري الى الإعراب عن اعتزازها ب”الشراكة الاستراتيجية بين مؤسسة الحريري والجامعة اللبنانية الاميركية LAU، فما تقومان به معا لتطوير عمل المنظمات غير الحكومية”.

جبرا
وتوجه جبرا من جهته بالتهنئة الى الخريجين، معربا عن سعادته “بما أنجزته الشراكة ما بين الجامعة ومؤسسة الحريري ما يبشر بالكثير على صعيد بناء الموزاييك (المجتمع التعددي) اللبناني”، وقال: “تمت ترجمة حلمنا في صيدا من خلال نموذج الامم المتحدة MUN ومن ثم عبر OLA.

واشار الى ان الحريري “تحلم بنشر هذا البرنامج في الشمال والبقاع وكل لبنان لتعزيز مهارات اللبنانيين”.

واعتبر ان “لبنان يحتاج الى قادة شباب لديهم الحماسة في الفكر والممارسة لجمع الناس معا”.

وختم: “لدينا الفرصة ان يصبح لبنان نموذجا لهذا العالم المعولم، وعلى رغم تنوعنا إلا اننا نملك الكثير من القواسم المشتركة وعلينا العمل معا لبناء دولة احترام القانون والمؤسسات”. وحض جبرا الخريجين “على عدم اهمال احلامهم لأي سبب كان”، وطلب منهم القيام بالعمل معا لكي يتمكن لبنان من تجاوز مصاعبه.

وفي ختام الحفل قامت الحريري وجبرا بتوزيع الشهادات على الخريجين الآتين من مختلف المناطق اللبنانية.

عن mcg

شاهد أيضاً

الشعبي الناصري يهنئ الطلاب الفائزين ويشارك في حفل التخرج 

  بوابة التربية: هنأ المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري جميع الطلاب الفائزين في امتحانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *