الإثنين , يوليو 15 2024

تعميم المدارس الخضراء وإعداد جيل واعٍ للمسؤولية البيئية

 

وقّعت رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ندى عويجان والمدير التنفيذي لشركة Ecosolutions   السيد جيلبير تيغو مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون في الشؤون التربوية والمواصفات المدرسية المتعلقة بالمدارس الخضراء، سيما وأن المركز يسعى باستمرار من خلال المناهج والأنشطة إلى تعزيز التربية البيئية وإتباع معايير الإستدامة في المدارس في لبنان، تماشياً مع التقدم العلمي التكنولوجي البيئي في العالم.

كما أن الشركة هي شركة استشارات بيئية تدير برنامج شهادات المدارس في لبنان وهو برنامج أطلقته في العام 2015 برعاية من وزارة التربية والتعليم العالي وبدعم من وزارة البيئة، وذلك بهدف مساعدة المدارس الرسمية والخاصة في لبنان على التطور لتصبح جزءاً من المجتمعات الخضراء المتنامية بصورة كبيرة، كما يهدف إلى تمكين أجيال المستقبل من أن يصبحوا مواطنين مسؤولين يراعون البيئة.

تمّ التوقيع في المركز التربوي في الدكوانة في حضور منسقة الأقسام الأكاديمية رنا عبدالله.

وشددت الدكتورة عويجان على أهمية سلوك مسار التربية الخضراء ، والعمل على تنفيذ هذه المذكرة من خلال مشاريع يتم تنظيمها بموجب اتفاقيات تبرم لاحقا بين الجهتين تحدد ضمنها آلية العمل وموجبات وحقوق الجهتين، معتبرة أن هذه المذكرة لا تتعارض ومضمون المناهج التربوية، وبالتالي فإنها متطابقة مع القوانين والأنظمة النافذة، وضمن أحكام الدستور اللبناني. وأملت ان تنعكس إيجاباً على البيئة المدرسية وعلى إعداد أجيال واعية للمسؤولية البيئية.

عن mcg

شاهد أيضاً

الطفلة سما ترسم الحلبي وجمعة وتنال الثناء

  بوابة التربية: بدأت بالرسم وهي لم تتجاوز الثلاث سنوات من العمر، وإنضمت الى فريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *