أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / جامعة AUL تبحث العلاقات الأكاديمية في قطر

جامعة AUL تبحث العلاقات الأكاديمية في قطر

PR220117-2

 

 

قام رئيس جامعة “الاداب والعلوم والتكنولوجيا” في لبنان AUL، الدكتور عدنان حمزة،  يرافقه عميد كلية العلوم والفنون الجميلة الدكتور علي حمية، بزيارة الدوحة، في اطار تعزيز علاقات جامعة AUL مع محيطها العربي بشكل عام ودولة قطر بشكل خاص.

وحلّ حمزة ضيف شرف على بنك الدوحة، أحد أكبر البنوك التجارية في قطر، في توزيع الجوائز السنوية هذا العام لـ 12 مدرسة بيئية في قطر ضمن ثلاث فئات. وهذه الجوائز تمنح مكافأة على الابتكار والإبداع الذي عملت عليه هذه المدارس في استكمال مشاريعهم بنجاح ضمن إطار البرنامج.

وحضر حفل توزيع جوائز برنامج المدارس البيئية عدد من المسؤولين من مختلف الجامعات في أنحاء قطر، وكانت هناك جلسة لتبادل المعرفة مع رئيس جامعة (AUL) الدكتور عدنان حمزة الذي قال: “يقدم برنامج المدارس البيئية من بنك الدوحة فرصة كبيرة للطلبة ليصبحوا دعاة للبيئة في سن مبكرة، وما يزيد من تميز هذا البرنامج، هو أن المشاركة فيه مجانية تماماً. وبمجرد التسجيل لمرة واحدة، يكون على المدارس اتباع خطوات توجيهية بسيطة ترشدهم إلى الانتباه إلى مجموعة متنوعة من المواضيع البيئية وإحراز الجوائز عند إظهارهم لمدى التزام بإحداث تغيير إيجابي في البيئة والمجتمع”.

أضاف: “يقوم القائمون على برنامج المدارس البيئية من بنك الدوحة بتوجيه ومساعدة ودعم فرق العمل الطلابية في المدارس في رحلتهم نحو تحقيق الاستدامة، وذلك من خلال توفير إطار للمساعدة في ترسيخ هذه المبادئ في صميم الحياة المدرسية”.

Meeting with the Vice President Business Council of QATAR Chamber to discuss the AUL future plan in the academic sector in Qatar.

 

وأجرى الدكتور حمزة، لقاء مع نائب رئيس مجلس الأعمال في غرفة قطر لمناقشة خطة AUL المستقبلية في القطاع الأكاديمي في دولة قطر.

كما عقد حمزة، سلسلة اجتماعات مع مسؤولين في وزارة التربية والتعليم العالي في قطر، ومع عدد من العاملين في قطاع التعليم على مستوى التعليم وفي المدارس والجامعات، ومؤسسة قطر للتعليم، ومسؤولين في غرفة التجارة والصناعة، وتم التوافق على تبادل الزيارات، وتنشيط العلاقات الثنائية، والعمل مستقبلاً على تفعيل العمل الأكاديمي.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال تُنظم مباراة الدخول إلى السنة الأولى

بوابة التربية: وسط إجراءات وقائية صحية مشددة، تمّت يوم الاحد في 19 ايلول 2021 امتحانات …