أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / جباوي في اعتصام العمالي: لن نهدأ او نستكين حتى نستعيد كرامتنا

جباوي في اعتصام العمالي: لن نهدأ او نستكين حتى نستعيد كرامتنا

نزيه جباوي خلال اعتصام العمالي مع القصيفي (بوابة التربية)

بوابة التربية: نظم الإتحاد العمالي العام إعتصاما مركزيا أمام مقره إحتجاجا على الأوضاع الإقتصادية المالية والسياسية، في حضور رئيس الإتحاد بشارة الأسمر، نقيب محرري الصحافة جوزف القصيفي، رئيس إتحاد نقابات موظفي المصارف جورج الحاج، نقيب أصحاب الشاحنات شفيق القسيس، رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي نزيه جباوي وحشد من ممثلي النقابات والهيئات العمالية وعمال وموظفين.

الأسمر

إستهل الإعتصام بالنشيد الوطني بعدها ألقى الأسمر كلمة إعتبر فيها “أننا أمام انهيار مبرمج للمؤسسات، يجب أن يتوقف. وأشار إلى أن “250 ألف جامعي بلا عمل، والصرف التعسفي على قدم وساق”، داعيا إلى المبادرة وتأليف حكومة.

القصيفي

وحذر القصيفي أيا كان من إستغلال حال البؤس لكي يطرح طروحات تصب في مصلحة دولة الجباية على حساب دولة الرعاية.

جباوي

والقى جباوي كلمة بأسم هيئة التنسيق النقابية جاء فيها:

جئتم اليوم وعلى مساحة كل الوطن لتقولوا كفى، لقد بلغ السيل الزّبى وبات البلد على حافة الهاوية والإنهيار الإقتصادي والمالي والصحي والإجتماعي يتمادى بسرعة التسويف والمماطلة وقلة المسؤولية، ممّن يفترض أن يكونوا على قدر المسؤولية الوطنية في هذه الظروف العصيبة.

لقد حوّلتم الشعب اللبناني الى رهينة مصالحكم الفئوية وهو ما إعتاد على ذلك ..

الشعب اللبناني صاحب كرامة وعزة وإباء.. الشعب اللبناني صاحب عزيمة وعنفوان وقاهر العدو بمقاومته.. وحقق النصرالذي نعيش ذكراه الواحد والعشرين اليوم.. في الخامس والعشرين من أيار عام 2000 ببركة المجاهدين الأبطال ودماء الشهداء الذين زرعوا أجسادهم بالارض وانتج التحرير لهم منا باقات الامتنان والاجلال والتقدير، لأرواحهم منا سلام

أضاف: اليوم وبكل أسف يتعرض للذل والهوان، على ابواب المستشفيات التي لم تعد تستقبل المرضى على حساب المؤسسات الضامنة وعلى المريض دفع عشرات الملايين والا الموت المحتم.

على أبواب التعاونيات والسوبر ماركت في السلع المدعومة وغير المدعومة والجشع والاحتكار وقلة حياء التجارة الرخيصة.

على محطات المحروقات صفوفاَ طويلة وساعات طوال من أجل تعبئة مخزون السيارة ب 20 الف ليرة فقط..

امام الصيدليات وعدم توفر الادوية بحجة عدم تلقي الدولارات من مصرف لبنان ..

طلاب الخارج إنقطعوا عن جامعاتهم لعدم تنفيذ قانون الدولار الطلابي ..

وهناك من يسأل لماذا الإضراب والإعتصام، بالله عليكم الى من تتوجهون؟؟

سؤال وجيه ومحق، نعم الى من نتوجه؟؟

حكومة مستقيلة، نعم لا يوجد حكومة منذ اكثر من تسعة اشهر والبلد يتهاوى في أزماته ونحن من يتلقى الضربات . نعم صوتكم اليوم وعساه أن يسمع،

نريد حكومة اليوم قبل الغد، فالهجرة تدق الأبواب، أموال الناس حجزت أو سرقت او تبخرت؟؟ وأموال المصارف هربت والليرة اللبنانية في مهب مضاربات السوق السوداء والدولار 13000 ل ل.. ونسأل ماذا عالجت منصات مصرف لبنان بشأن سعر صرف الدولار ؟؟

وتابع: نعم نريد حكومة اليوم قبل الغد، لوضع حدّ لهذا الانهيار الشامل، لتثبيت القدرة الشرائية للرواتب، لمعالجة الاوضاع الاجتماعية والصحية المتهاوية.

ومع ذلك يتحدثون عن رفع الدعم والبطاقة التمويلية أكثرية المجتمع اللبناني اليوم تحت خط الفقر، ولن نرضى تحويله الى شعب متسول يعيش على الشحادة.

تنازلوا أيها السياسيون وشكلوا حكومة لكي تكسبوا ثقة شعبكم أولاَ والمجتمع الدولي لكي يساعد لبنان وينتشله من محنته ولأنها المدخل إلى أي حل.وختم: نحن سنبقى في الشارع ولن نهدأ او نستكين حتى نستعيد كرامتنا قبل كل شي وحقوقنا التي هدرت على أعتاب سياستكم الفاشلة وتعنتكم المضني والى موعد أحر وتحركات متواصلة

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

التجمّع الأكاديمي يدين الانتهاكات الإسرائيلية بحق التلامذة والطلاّب الفلسطينيين

بوابة التربية: دان التجمّع الأكاديمي في لبنان الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في “اليوم العالمي …