الجمعة , يوليو 19 2024

دياب يطلق البكالوريا التقنية- مهن الصيانة رسميا

 

اطلق المدير العام للتعليم التقني والمهني في وزارة التربية والتعليم العالي أحمد دياب رسميا البكالوريا التقنية “مهن الصيانة”، خلال مؤتمر صحافي عقده في المديرية العامة للتعليم التقني والمهني – الدكوانة، بحضور ممثل أكاديمية باريس، ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) في لبنان وسورية والمدير الإقليمي للمعهد الأوروبي للتعاون والتنمية (IECD). كما سيحضر هذا المؤتمر الصحافي ممثلون من الشركات والمعاهد التقنية والجمعيات.

والتدريب الجديد “مهن الصيانة” يستجيب للطلب القوي على الفنيين والتقنيين المطلوبين سنويا ليس لقطاع الصناعة فقط، والذي يصل الى 250 فني سنويا وتقدر مساهمته ب 20.5% من الناتج المحلي الإجمالي (PIB) اللبناني بل في قطاعات أخرى مثل العمار ومراكز التسوق والمستشفيات والفنادق.

والتعليم الفني هو أحد محاور التدخل للوكالة الفرنسية للتنمية في لبنان، وهذه المبادرة هي جزء من مشروع “مهارات للبنان” الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية لأربع سنوات. ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز فرص التوظيف للشباب المهمشين من خلال تطوير نوعية التعليم التقني، ويسعى الى تمكين قدرات المديرية العامة للتعليم المهني والتقني والمدارس التقنية المضيفة للتدريب.

عن mcg

شاهد أيضاً

اتحاد المؤسسات التربوية يبارك للناجحين بالبكالوريا الفنيّة

  بوابة التربية: تقدّم اتّحاد المؤسّسات التربويّة الخاصة في لبنان بعد صدور نتائج البكالوريا الفنيّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *