التصنيفات
اخبار وانشطة

رئيسة المركز التربوي سلمت البطريرك الراعي نسخة عن الإطار الوطني لمناهج التعليم

بوابة التربية: زارت رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء البروفسورة هيام إسحق وعضو اللجنة العليا للمناهج التربوية الدكتور إيلي مخايل، البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي، وسلمته نسخة عن الإطار الوطني لمناهج التعليم العام ما قبل الجامعي، الذي يعتبر دستور وضع المناهج التربوية، ووضعته في تفاصيل إنجاز ورشة وضع الإطار التي جمعت كوكبة من كبار المتخصصين والتربويين من كل المؤسسات التربوية والجامعية وكليات التربية، وشخصيات إدارية وفكرية واجتماعية، كما أطلعته على الجو الوطني الذي ساد الاجتماعات والمناقشات وتطور العمل على مسودات عديدة ومراجعات وتغذية راجعة، حتى تم إقراره بصورته النهائية .

كما شرحت آلية اختيار الخبراء والشخصيات التي تعكف على وضع السياسات والاوراق المساندة للإطار تمهيدا للانطلاق في وضع مناهج المواد .

ورحب البطريرك الراعي برئيسة المركز التربوي والدكتور مخايل، وأشاد بالجهود المبذولة لإتمام هذه الورشة الوطنية الكبرى، وبروح الوفاق الوطني التي سادت طريقة العمل، مبديا دعمه، ومشجعا رئيسة المركز على الاستمرار في هذه الدينامية لما للمناهج من أهمية في تثبيت الهوية اللبنانية في نفوس الأجيال، وتعزيز المواطنة. وأعرب البطريرك الراعي عن رغبته بمتابعة تقدم الورشة من خلال التواصل الدائم مع رئيسة المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *