أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / رئيس المركز التربوي بحث مع دوحة المبرات في تطويرالمناهج

رئيس المركز التربوي بحث مع دوحة المبرات في تطويرالمناهج

بوابة التربية: زار رئيس المركز التربوي للبحوث والإنماء جورج نهرا مجمع دوحة المبرات على رأس وفد من المركز ضم المستشار التربوي لرئيس المركز  الدكتور جهاد صليبا، منسق الوحدات الفنية باسم عيسى، ورئيسة قسم العلوم والدكتورة جومانا عساف. وكان في استقبالهم مدير مجمع دوحة المبرات الشيخ فؤاد خريس، ومديرة  مدرسة الإمام الخوئي الثانوية الأستاذة ريفا السيد، ومنسق مادة العلوم محمد شقير، ومنسقة التربية التكاملية منى صالح، ومسؤول وحدة نظم وتكنولوجيا المعلومات رضى ناصر .

ورحب الشيخ خريس بالضيوف معرفاً بالمؤسسة وبتطلعاتها التربوية ومجاراتها للتطور والحداثة ، وسعيها لتحقيق الأهداف التربوية العليا بتربية أجيال المستقبل وتنمية مهاراتهم وصقل شخصياتهم، وتزويدهم بزاد العلم والأخلاق والوطنية والحكمة.  ومثنياً على دور المركز وعلى مبادرة رئيسه بالتواصل مع الجهات والمؤسسات التربوية وداعياً الى التعاون في تطوير المناهج ومواجهة تحديات الزمن الافتراضي وإغناء المنصات التربوية والمحتوى الرقمي فيها.

ثم تحدث نهرا بإسهاب عن دور المركز التربوي وما قام به منذ فترة توليه رئاسته على الصعيد الداخلي وعلى صعيد وضع استراتيجيات واضحة للعمل وتفعيل المشاريع والبرامج التطويرية وعلى صعيد العلاقة مع وزارة التربية ومع مختلف الجهات المؤثرة والفاعلة في هذا المجال وفي مقدمتها المؤسسات التربوية الخاصة، وأثنى على جهود مؤسسة المبرات ودورها الريادي  ومؤكداً على انفتاح المركز ودعوته للتعاون وتبادل الخبرات وإغناء المكتبة الرقمية للمركز والتي يستفيد منها الجميع في الرسمي والخاص.

كما تحدث كل من صليبا وعساف وعيسى شارحين مجالات العمل ومواضيع التطوير التربوي وآفاقه. كما أكّد رئيس المركز ومدير المبرات على ضرورة تنظيم سبل التعاون بينهما ومتابعة التواصل والتنسيق.

وفي الختام كان عرض للمنصة الرقمية التعليمية  التي أنتجها الاختصاصيون في المبرات.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

جامعيون مستقلون: التضامن مع تحرك طلاب كلية الطب الداعم لهادي شماعة

بوابة التربية: بمناسبة مرور سنة على انفجار مرفأ بيروت، ورفضاً لاستمرار “مهزلة السلطة” التي تسبّبت …