أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / رابطة أساتذة التعليم الثانوي تعلق إضرابها

رابطة أساتذة التعليم الثانوي تعلق إضرابها

بوابة التربية: عقدت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي في لبنان، إجتماعا بعد  ظهر يوم الأحد الواقع فيه 21/3/2021 ناقشت فيه الأوضاع التربوية، خصوصًا مسألة التوقف عن “التعليم من بعد” وأصدرت الهيئة الإدارية للرابطة البيان التالي:

​بداية تتقدّم الهيئة الإدارية للرابطة من كلّ أمّهات لبنان عامّة، والأمهات المعلمات خاصّة بتحية تقدير وإحترام بعيدهنّ الميمون.

​إنّ الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي أوّل من رفع الصوت مطالبة بتأمين مستلزمات هذا النوع من التعليم، ومنذ العام الدراسي الماضي، ولا تزال الأمور على حالها لا بل تتفاقم أكثر سوءًا، كما أنّ العديد من الطلاب لم يتمكّنوا من المتابعة نتيجة عدم توفّر هذه المستلزمات.

​وبعد الموقف الذي اُتّخذ من أساتذة التعليم الثانوي التوقّف عن “التعليم من بعد” لأكثر من أسبوعين على التّتالي، وبقيت كلّ القطاعات التعليميّة من رسمي وخاصّ ومهني وتقني وجامعات تتابع التواصل الأكاديمي مع طلابها.

​وبعد مطالبة العديد من مجالس الأهل ومن الزملاء المتعاقدين، ومدراء الثانويات، والمندوبين بضرورة العودة الى “التعليم من بعد” فإنّ الهيئة الإدارية للرابطة قرّرت العودة الى التعليم نهار غد الإثنين في 22/3/2021 مع تحميل المسؤولين كافة العقبات التي واجهت وقد تواجه الأساتذة والطلّاب ممّا يفقد العدالة والمساواة وتكافؤْ الفرص بين الجميع.

​أخيرًا، إنّ الرابطة تعاهد الجميع على اتّخاذ أي موقف يخدم مصلحة الأساتذة والطلاب معًا، كما أنّها ستبقي اجتماعاتها مفتوحة لمتابعة أيّ تطوّر مع الوزارات المختصّة لاتخاذ الخطوات المناسبة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

هيئة التنسيق: الإستمرار في مقاطعة العام الدراسي والحكومة تتحمل المسؤولية

بوابة التربية: كررت هيئة التنسيق النقابية، تأكيدها الإستمرار بمقاطعة العام الدراسي، مشيرة إلى أن المسؤولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *