أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / رابطة الأساسي: إمتحانات المتوسطة في موعدها وعلى المعلمين في دوام بعد الظهر العودة للتعليم

رابطة الأساسي: إمتحانات المتوسطة في موعدها وعلى المعلمين في دوام بعد الظهر العودة للتعليم

بوابة التربية: أشارت رابطة معلمي التعليم الأساسي في بيان، إلى أنه  برغم الصعوبات والتحديات التي واجهها المعلمون والتلامذة خلال العام الدراسي، فإن امتحانات الشهادة المتوسطة في موعدها، وتدعو الزملاء في دوام بعد الظهر للعودة الى التعليم المدمج .

عقدت رابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان  إجتماعاً عبر تطبيق zoom ، يوم الخميس الواقع في ٢٠٢١/٦/٣ وأصدرت البيان التالي :

١- لا تزال الأزمة الإقتصادية تقلق راحة اللبنانيين  بشكل عام والمعلمين بشكل خاص وتشغل بالهم من جراء التدهور الحاصل في تدني قيمة الأجور والرواتب ، والغلاء المتوحش الذي إفترس أحلامهم ونغّص عليهم عيشهم ، وبالمقابل  ما زال السياسيون يمعنون مماطلةً وإستكباراً وطعناً بحق الوطن والمواطن ، وما زال مخاض ولادة حكومة إنقاذية بعيداً ، وأصبحنا نخشى أن يصل هذا اليوم وقد تحول الوطن إلى ركام ورماد فلا يجدون من يحكمون ، بئس أنتم أيها الفاسدون ، فالوطن أغلى وأثمن منكم وسيلفظكم لأنكم لم تحسنوا معه صنيعاً ، فنداؤنا الأخير شكلوا الحكومة .

٢- إستعرضت الهيئة الادارية فحوى إجتماعها مع وزير التربية الذي أكد أن الإمتحانات الرسمية قائمة وبمواعيدها المحددة وفقاً للمذكرة الصادرة عن المدير العام للتربية بالرغم من المعوقات التي تواجه التلامذة والتي إستعرضها الوفد أمام معاليه ، لذلك تأمل الرابطة من زملائها المديرين والمعلمين بذل الجهود المضاعفة امام أبنائنا التلامذة ليتمكنوا من خوض هذا الاستحقاق وتكليله بالنجاح .

٣- تم استعراض للكلفة المالية المتوجبة على الدول المانحة وآلية دفع المستحقات للمعلمين والمساهمات لصناديق المدارس لدوام بعد الظهر ، بعد المتابعة الحثيثة والمستمرة مع المعنيين عن الملف في وزارة التربية أن تحويلها سيكون قريباً .

لذلك تدعو الرابطة الزملاء في الدوام بعد الظهر إلى العوده يوم الإثنين في ٢٠٢١/٦/٧ إلى التعليم المدمج وفقاً للقرار ٢٠٢١/١١٠

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

المديرة العامة للمهني بحثت مع شبكة التحول الرقمي المتغيرات على التعليم التقني

بوابة التربية: استقبلت المديرة العامة للتعليم المهني والتقني الدكتورة هنادي بري شبكة التحول الرقمي في …