أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / رابطة الأساسي تابعت تنفيذ ما اتفق عليه مع وزير التربية ومع تعاونية موظفي الدولة التقديمات

رابطة الأساسي تابعت تنفيذ ما اتفق عليه مع وزير التربية ومع تعاونية موظفي الدولة التقديمات

بوابة التربية: تابعت رابطة التعليم الاساسي في لبنان شؤون المعلمين والمدرسة الرسمية في كل من وزارة التربية وتعاونية موظفي الدولة ولذلك زار رئيس الرابطة حسين جواد وزارة التربية لمتابعة ما اتفق عليه في اللقاء الاخير مع وزير التربية،  وكانت نتائج الزيارة على الشكل الآتي:

 – ستصدر التعاميم والقرارات اللازمة غدا  أو بعد غد ومنها:

– قرار يشمل جميع المستفيدين من المساعدة المنوه عنها سابقاً ٩٠ $ من معلمين ملاك ومتعاقدين ومستعان بهم.

-قرار دفع الأجور شهريا للمتعاقدين والمستعان بهم وزيادة أجر الساعة بنسبة ٨٠%.

– قرار استفادة عمال المكننة والمستخدمين من مساعدة ٩٠$ (بالنسبة لعمال المكننة بحسب عدد أيام العمل بمعدل ٢٠$ عن كل يوم لمن ليس لديه دوام كامل أما المستخدمون فيستفيدون من كامل المساعدة ٩٠$ شهريا).

– انجاز معاملات دفع بدل المشاركة في الامتحانات حيث أصبحت الحوالات في وزارة المالية والمساعدة المقررة ١٠ دولار ستدفع fresh عبر ال omt.(وقد تتاخر حتى نهاية الشهر).

– آلية الدوام ٤ أيام اسبوعيا وتحديد الحصص وتوزيعها على الأيام الأربعة بمعدل ٧ حصص يوميا مع تخفيض مدة الحصة.

– تسجيل التلاميذ الأجانب القدامى واشقاؤهم والشروط المطلوبة.

اضاف البيان: ابلغنا ان الوحدات المعنية بالوزارة قد باشرت تصفية أجور العاملين في المدارس الصيفية وبوتيرة سريعة للمباشرة بدفعها فور جهوزها.

كما شاركت الرابطة ممثلة برئيسها ضمن وفد  هيئة التنسيق النقابية مدير عام تعاونية موظفي الدولة حيث جرى البحث في واقع تقديمات التعاونية والتي بقيت لا تلبي الحاجة أمام ارتفاع الأسعار وتسعير المستشفيات وفقا لسعر الدولار في السوق الموازية، من جهته أبلغ مدير عام التعاونية أن الموازنة المتاحة حاليا ساهمت في رفع التعرفة التي تدفعها التعاونية الى ٧٠% للاطباء والمختبرات والصور الشعاعية والمستشفيات واعتبر أن هذه الزيادة غير كافية. كما كشف عن اتصال مع حاكم مصرف لبنان لإلزام المصارف دفع تحويلات المساعدات والمنح مرة واحدة ونقدا بعدما وردته عدة شكاوى عن لجوء المصارف الى اعطاء بطاقات شراء، وعن ارتفاع اسعار المستشفيات وعدم القدرة للمنتسبين على دفع قيمة التأمين قال هناك خيارات متعددة نقوم بدرسها وقد نلجأ الى فسخ العقود معها،  وأكد أنه في حال زيادة موازنة التعاونية سنلجأ مجددا الى رفع قيمة التعرفات. وعن ارتفاع أسعار الأدوية أفاد انهم في  صدد اعداد دراسة لتغطية الأدوية التي شملها رفع الدعم.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الجامعة اللبنانية تتقدّم في تصنيف (QS) لعام 2022 وتحصل على المرتبة الثالثة عربيًّا

الرئيس السابق للجامعة اللبنانية قؤاد أيوب يتسلم جائزة تصنيف الجامعة بوابة التربية: تقدمت الجامعة اللبنانية …