الإثنين , يوليو 15 2024

رابطة الأساسي تدعو الى عدم فتح المدارس الصيفية  

عقدت رابطة معلمي التعليم الأساسي اجتماعاً بتاريخ الخميس ٢٠٢٤/٦/٢٠ وأصدرت البيان التالي:

تتوجه رابطة معلمي التعليم الأساسي بالتحية للشهداء وللمقاومين الصامدين المدافعين عن تراب الوطن ، وتحيي الزملاء الذين تعرضت مدارسهم للقصف كما حصل في مدارس العديسة والخيام ومن قبلهما عيتا الشعب .

تعرب الرابطة عن أسفها للخفة في التعاطي مع المعلمين وبهذه الدرجة من الاستهتار من الجهات الممولة للمدرسة الصيفية بقرارها بأن يكون أجر الساعة (2$) فقط يضاف إليها بدل الانتقال اليومي (7$)، هذا يعني أن يحصل المعلم على( 17 $) يومياً فيما لو أتم تعليم خمسة حصص بالكامل، مع الإشارة إلى أنه لا يمكن أن يعطى حسب توزيع البرامج الحصص الكاملة للمشاركين، مما يعني تدني الأجر اليومي مع بدل النقل الى حدود (11 أو 13 $) .

 وأشارت في البيان إلى أنه سبق أن شارك رئيس وبعض أعضاء الهيئة الإدارية في الرابطة في اللقاء التشاركي والتشاوري مع مشروع كتابي3 قبل فترة وتم ابلاغهم توصيات الرابطة بأن يكون أجر الحصة مماثلاً لما هو معمول به في الدوام المسائي أي(7$) . وتمنى رئيس الرابطة على القيمين في اللقاء نقل هذه التوصية الى الجهة الممولة( USAID) ، وقد ابلغ وفد الرابطة الى وزارة التربية ان الحد الأدنى المقبول به ، بعد التفاوض ، كأجر ساعة (5$) إضافة الى (7$) بدل الانتقال .

اننا في رابطة معلمي التعليم الأساسي ندعو الزملاء مديري المدارس والثانويات الرسمية أصحاب الكرامة والشهامة، أصحاب الضمير والمروءة ، أصحاب الوفاء والالتزام الى عدم التسجيل و عدم فتح المدرسة الصيفية ضمن المعايير المطروحة في القرار ،  وليكن التضامن وعدم التخاذل من الجميع ثأراً لكرامة المعلم . وهنا يتوجب على المديرين عدم الالتزام بفتح المدرسة الصيفية تحت أي حجة من الحجج أو ذريعة من الذرائع، ولا تحت أي ضغط من الضغوط، ولتكن وحدة موقفنا عنواناً من العناوين الضاغطة حتى انصاف العاملين في المدرسة الصيفية ( مديرين ونظار ومعلمين ومكننة ومستخدمين) .

وختم البيام: إننا نراهن على تضامنكم من أجل الوصول إلى تحسين واقع المعلم، وليكن موقفكم رسالة باتجاه العام القادم.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

طرابلسي يطمئن: نتائج الإمتحانات ستُصدر في وقتها المحدّد

  بوابة التربية: طمأن مقرّر لجنة التربية، النائب إدغار طرابلسي، ان ليس هناك خوف على …