أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / رابطة الأساسي تهنئ المعلمين في عيدهم: تحقيق المطالب يبدأ بتشكيل الحكومة

رابطة الأساسي تهنئ المعلمين في عيدهم: تحقيق المطالب يبدأ بتشكيل الحكومة

بوابة التربية: عقدت رابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان إجتماعاً عبر تطبيق zoom وأصدرت البيان التالي :

بداية تتقدم الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان من جميع الزملاء المعلمين في كافة القطاعات الرسمية والخاصة بالتهنئة بمناسبة عيد المعلم متمنيّة لهم دوام الصحة والعطاء.

يحلّ علينا عيد المعلم هذه السنة فيما لبنان بشكل عام،  والمؤسسات التربوية بشكل خاص في وضع إستثنائي على كافة المستويات ، لكنكم أيها الزملاء المعلمون تعودتم على العطاء ونشأتم على محبة التفاني من أجل الغير عن قناعة وبغير منّة، وكان هذا التزاماً منكم أكثر مما هو واجب عليكم وخاصة في هذه الظروف الصعبة .

كما وتتوجه الرابطة بالتحية الى المرأة المعلمة في يوم المرأة العالمي ، فالعيد عيدين والفرحة مضاعفة ويفخر شهر آذار بإحتوائه إياهم (8-9 آذار ) ، والمرأة المعلمة لم تكتف بالعمل داخل بيتها ، بل تعدته لرعاية الأجيال تربية وتعليماً ، ودخلت معترك التعليم، وإستطاعت أن تثبت جدارتها بإعتبارها تشكل نصف المجتمع؛ ولهذا كانت رسالتها أن تساهم في بناء هذا المجتمع من خلال الأجيال وتبني الوطن وتعمر الدّيار تربية وفكراً وعملاً.

فالعيد بالنسبة لنا مناسبة نؤكد فيها على ثوابتنا وأولوياتنا ونؤكد فيها على ضرورة الإسراع وعدم التجاهل في إقرار مطالبنا الملحة وفي مقدمها تشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن لمعالجة تدني القيمة الشرائية وإنعكاس إنخفاض العملة الوطنية على الرواتب والأجور ، وضرورة إتخاذ الإجراءات الآيلة إلى إستعادة قيمتها وإعادة تصحيحها .

ومن أجل تحقيق المطالب تعمل الرابطة  على تنفيذ قرار الجمعيات العمومية لطرح هذا الموضوع على كل المرجعيات الرسمية والسياسية والدينية وقد بدأت.

كما وأثنت الرابطة على الموقف المتقدم الذي أعلنه وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب حين أعلن عن تعليق العام الدراسي لمدة أسبوع، وأعتبر أن هذه الصرخة التي أطلقت من أجل العودة الآمنة الى المدارس، أتت نتيجة الحوار واللقاءات التي شاركت في قسم منها الرابطة،  وكانت أول من طالب بضرورة تأمين اللقاح من أجل العودة الآمنة الى التعليم المدمج.

 كما ويجب ألا يحجب فرح هذا العيد ولو للحظة واحدة الظلم الكبير اللاحق بالمعلمين المتعاقدين والمستعان بهم الذين لم يقبضوا مستحقاتهم عن الفصل الأول من العام الدراسي الحالي حتى هذه اللحظة . وترى أنه لا بد من العمل على إنهاء عملية التعاقد بكل مسمياتها من خلال إصدار قانون التثبيت في الملاك .

وتطالب الرابطة الدول المانحة التي تعنى بتعليم التلامذة غير اللبنانيين للإسراع بدفع مستحقات المعلمين المستعان بهم بالدوام المسائي وصناديق المدارس ، وتحمل الرابطة الدول المانحة تبعات توقف التدريس للتلامذة غير اللبنانيين وأن هذه الأخيرة هي المسؤولة عن تأخر دفع المستحقات للمعلمين ، كما وتطالب معالي وزير التربية الضغط على الجهات المانحة لدفع هذه المستحقات ليتسنى لنا الرجوع عن قرار إقفال المدارس ، مع تأييدها للخطوات الضاغطة التي تقوم بها لجنة الأساتذة في دوام بعد الظهر .

أخيراً وكما وعدناكم سابقاً وسنعدكم أيضاً أننا لن نستسلم ولن نتراجع ، وستبقى غايتنا الأولى والأخيرة المعلم وحقوقه والمدرسة الرسمية وتطورها .

كل عام وأنتم وعائلاتكم أيها الزملاء بخير .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

مخترعان لبنانيان يفوزان بميداليتين ذهبيتين من كندا

بوابة التربية: فاز المخترعان اللبنانيان الدكتور مازن عبدالله والدكتور وائل خليل، المشاركان ضمن وفد الهيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *