أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / رابطة الأساسي عرضت ولجنة الرقابة على المصارف للرواتب ومستحقات المدارس

رابطة الأساسي عرضت ولجنة الرقابة على المصارف للرواتب ومستحقات المدارس

بوابة التربية: إلتقى يوم الخميس الواقع فيه ٢٠٢١/٦/١٧ وفد من رابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان، ضم كل من رئيس الرابطة حسين جواد ومحمد إسماعيل وميرفت الشميطللي مع لجنة الرقابة على المصارف في مصرف لبنان ممثلة بكل من الدكتور كامل وزنه والدكتور عادل دريق. حيث عرض رئيس الرابطة المعاناة التي يتعرض لها الأساتذة والمعلمون ولا سيما المتعاقدون لسحب رواتبهم وملحقاتها  نتيجة إجراءات المصارف بوضع سقف للسحوبات أو التضييق على عملية السحب النقدي، وأوضح الوفد أن الرواتب ليست مدخرات ليصار الى تقنينها وأكثر المعلمين يقومون بسحبها لسداد ديونهم لا سيما المتعاقدين ولذلك طالب الوفد بضرورة إستثناء المعلمين بمختلف مسمياتهم ودفع رواتبهم المحولة دفعة واحدة.

كما جرى التطرق إلى تحويل مساهمات صناديق المدارس ومجالس الأهل التي كانت المدارس تنتظرها منذ عامين لتقوم بسداد إلتزاماتها، وإذ بالمصارف تحتجزها وتحدد سقفاً للسحوبات وتطلب عمولات مرتفعة على المبالغ التي تتجاوز ذلك السقف.

من جهتها أكدت لجنة الرقابة متابعتها لمعالجة هذا الامر وطلبت من الرابطة تزويدها بالبيانات والإحصاءات اللازمة ليصار إلى متابعة الموضوع مع حاكم مصرف لبنان حتى خواتيمه هذا وقد أعرب د. كامل وزنه إستعداده الوقوف الى جانب المدرسة الرسمية ودعمها في شتى المجالات .

هذا وقد أوضح د. عادل دريق أنه لا بد من إيجاد حلول لهذه المعاناة وأن المعلمين يستحقون التكريم وسينقل هذه المعاناة إلى حيث يجب.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

جامعيون مستقلون: التضامن مع تحرك طلاب كلية الطب الداعم لهادي شماعة

بوابة التربية: بمناسبة مرور سنة على انفجار مرفأ بيروت، ورفضاً لاستمرار “مهزلة السلطة” التي تسبّبت …