أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / رابطة التعليم الأساسي: لا نتائج للطلاب النازحين

رابطة التعليم الأساسي: لا نتائج للطلاب النازحين

 

 

 

وجهت الهيئة الإدارية لرابطة معلّمي التعليم الأساسي الرسمي في لبنان، توصية لمدسرس مدارس النازحين تقضي بعدم تسليم النتائج النهائية للطلاب الى حين اعلان ادارة برنامج التعليم الشامل التزامها قرار توحيد اجر ساعة التعاقد، وهو 18 ألف ليرة لجميع المتعاقدين.

عقدت الهيئة اجتماعا تدارست خلاله جملة قضايا تربويّة وتوقفت عند إصرار إدارة برنامج التعليم الشامل على عدم الإلتزام بقرار توحيد أجر ساعة التعاقد بين الإداري والمعلم بما يخالف القرار الصادر منذ العام 2014 عن وزيري التربية والمال. وخلصت الهيئة الى اقرار توصية لمدراء مدارس النازحين تقضي بعدم تسليم النتائج النهائية للطلاب الى حين اعلان ادارة برنامج التعليم الشامل التزامها قرار توحيد اجر ساعة التعاقد.

وقد جاء في بيان صادر عن الهيئة ما يلي:

  • تتوجه الهيئة الإدارية الى المعلّمين على جهودهم لإنجاز العام الدارسي على أكمل وجه على الرغم من القهر والظلم اللاحقين بهم جراء عدم اقرار سلسلة الرتب والرواتب من جهة، وإمعان ادارة برنامج التعليم الشامل في امتناعها عن تنفيذ قرار وزيري التربية والمال منذ العام 2014 باعتماد اجر ساعة التعاقد 18000 ليرة لجميع المتعاقدين دون استثناء من جهة ثانية.
  • تتمنى الهيئة للطلاب اجتياز الإمتحانات النهائيّة والرسميّة بنجاح، وهي تأسف للبلبلة التي حصلت نتيجة تخبّط غير مبرر في نماذج الأسئلة، والتي حسمها معالي وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ مروان حماده ورئيس اللجان الفاحصة مدير عام وزارة التربية الأستاذ فادي يرق بأان الإمتحانات لن تكون تعجيزيّة ولن تخرج كثيرا عن النماذج المعتادة منذ سنوات.
  • تشدّ الهيئة على يد معالي الوزير مروان حماده لجهة اصراره على تضمين القضية الفلسطينية منهج مادة التاريخ، فلبنان هو اكثر من تأثر بهذه القضية العربية العادلة وأكثر من دفع الثمن لدحر الإحتلال الصهيوني عن ارضه، وهو مازال يعاني من هذا الاحتلال في مزارع شبعا والعرقوب. والهيئة تؤكد مجددا مطلبها بالمشاركة في كل ما يتعلق بالمناهج إعدادا أو تعديلا أو حذفا أو اضافة.
  • تؤكد الهيئة اصرارها على تنفيذ قرار وزيري المال والتربية الصادر منذ العام 2014 باحتساب اجر ساعة التعاقد 18 الف ليرة لجميع المتعاقدين دون فرق بين مدير وناظر وموجه ومعلم. وهي ترفض رفضا قاطعا ذرائع ادارة برنامج التعليم الشامل لتمييع القرار المذكور وحرمان النظار والمديرين حقهم بالأجر الذي اعلنه وزير التربية السابق في بداية العام الدراسي 2016 / 2017 القاضي باعتماد اجر الساعة 18 الف ليرة لجميع المتعاقدين.
  • إمعانا في الإيجابيّة التي طبعت منهج عملها، فقد طلبت الهيئة من معالي وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ مروان حماده إصدار قرار خطي يؤكد ان اجر ساعة التعاقد للجميع هي 18 الف ليرة وهي بانتظار صدور هذا القرار قريبا.
  • توصي الهيئة جميع مديري مدارس تعليم النازحين – دوام بعد الظهر بالامتناع عن اصدار النتائج النهائية وعدم تسليم هذه النتائج الى الطلاب والى ادارة برنامج التعليم الشامل حتى اقرار هذه الإدارة علنا وبدون مواربة، بأن اجر ساعة التعاقد هو 18 الف ليرة ويسري مفعوله منذ بداية العام الدراسي الحالي 2016/2017.
  • تحمّل الهيئة مسؤولية هدر حقوق المعلمين المتعاقدين والتأخير غير المبرر في دفع مستحقاتهم للهيئات الدولية المانحة التي تسكت على تجاوزات ادارة برنامج التعليم الشامل، والهيئة تؤكد منذ الآن ان استقبال الطلاب النازحين في العام الدراسي المقبل لن يكون بالسهولة التي تمت سابقا.

 

 

عن mcg

شاهد أيضاً

قدامى اللبنانية لوزير المال: القانون لا يجيز فرض ضريبة دخل على المساعدة الاجتماعية

بوابة التربية: توجه رئيس رابطة قدامى أساتذة الجامعة اللبنانية د. شبيب دياب، في بيان، إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *