أخبار عاجلة

رابطة “الثانوي” تطالب الكتل النيابية باستعادة الموقع الوظيفي

public_secondary_schools_teachers

 

 

 

 

 

 

 

 

عقدت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان اجتماعاً يوم الأربعاء في 19 / 10 / 2016 الساعة الرابعة عصراً في مقرها الكائن في الاونسكو بيروت حيث درست البنود الواردة على جدول أعمالها وخلصت إلى ما يلي:

1-      إن التعطيل الحاصل في المؤسسات الدستورية أضر ويضر بالوطن واقتصاده لذلك تطالب الرابطة جميع القوى السياسية بانتظام عمل المؤسسات الدستورية بدءاً من انتخاب رئيس للجمهورية كونه المدخل الأساسي لانتظام عمل هذه المؤسسات.

2-      تستغرب الرابطة عدم ادراج سلسلة الرتب والرواتب المعدلة والمنصفة للتعليم الثانوي على جدول أعمال جلسة تشريع الضرورة رغم كل الوعود التي أعطيت علناً بأنها ستكون البند الأول على جدول أعمال الجلسة التي عقدت البارحة علماً بأنه تم درس بنود أقل أهمية منها.

3-      تطالب الرابطة جميع الكتل النيابية الإسراع بالتوقيع على اقتراح القانون الذي سلمته الرابطة لهم منذ فترة والمتعلق برفع الغبن عن أستاذ التعليم الثانوي عبر إعادة الاعتبار لموقعه الوظيفي والحفاظ على الفارق بين الفئات الوظيفية حتى تتمكن الرابطة من تسليمه إلى أمانة سر مجلس النواب ليأخذ طريقه التشريعي وصولاً لإقراره.

4-      ان الرابطة تدعم وبكل قوة الفائض لسنة 2008 لأن لهم الحق أن يصبحوا أساتذة تعليم ثانوي وان يتم الحاقهم بكلية التربية أسوةً بمن سبقهم وهي تستغرب موقف معالي وزير التربية خلال الجلسة التشريعية البارحة بهذا الشأن علماً أنه سبق لمعاليه أن سحب هذا المشروع وأعاد درسه خلال مدة طويلة ثم أعاده بعد مراجعات عديدة من الرابطة. وتطالب الرابطة المجلس النيابي الكريم وخاصةً لجنة التربية النيابية انصافهم والعمل على تصديق هذا المشروع ليتم اقراره لاحقاً في جلسة تشريعية لاحقة.

5-      تطلب الرابطة من المركز التربوي للبحوث والانماء اعداد اللقاءات التربوية بحيث ينظم كل لقاء لمادة واحدة يحضره اللجنة التي أشرفت على تعديل المنهج مع أساتذة المادة وبوجود الرابطة لشرح أهداف وأهمية هذا التعديل ورفع التوصيات اللازمة لذلك.

6-      تعتزم اللجنة التربوية في الرابطة تشكيل لجان لأساتذة جميع المواد من أجل دراسة الوضع التربوي من جميع مندرجاته على أن يتم اختيار الأسماء بالتنسيق مع الفروع وصولاً إلى مؤتمر تربوي لشرح كل المعضلات التي تطرأ واقتراح الحلول لها.

7-      تهنئ الرابطة الطلاب الذين تفوقوا خلال المباراة التي نظمتها لاختيار فريقين من طلاب الثانويات الرسمية يتألف كل فريق من 7 طلاب لتمثيل لبنان في المباراة العلمية العالمية (كوانتا) التي تجري في مدينة لا كناو في الهند خلال الفترة الممتدة من 17 حتى 20 تشرين الثاني القادم متمنيةً لهم المزيد من التفوق. وتشكر الرابطة كل من ساعد وساهم في دعم هذا المشروع لانجاحه.

الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان

عن mcg

شاهد أيضاً

بري رعى الحفل السنوي لدفعة “رواد الأمل” في الجامعة الاسلامية فرع صور

بوابة التربية: أقامت الجامعة الاسلامية في لبنان فرع صور برعاية رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه …