أخبار عاجلة

رابطة المهني بحثت مع هنادي بري هواجس وهموم ومطالب الأساتذة

بوابة التربية: عقدت الهيئة الادارية لرابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي لقاء مع المديرة العامة للتعليم المهني والتقني  الدكتورة هنادي برّي يوم الثلاثاء ٢٤ ايار 2022 تم خلاله مناقشة عدة مواضيع تربوية و معيشية كما نقلت الرابطة هواجس وهموم ومطالب الزملاء الاساتذة .اما ابرز ما جاء في هذا اللقاء:

– اكدت بري ان الحوافز هي حقّ مكتسب للجميع. ووعدت ان يكون هناك آلية في أسرع وقت ممكن لتصحيح الاخطاء الواردة وذلك بعد ان يتم ارسال الجداول للمديرين. وان يتم حصر المراجعات بالتسلسل الاداري.

-تم ارسال كتاب الى مصرف لبنان لفصل الرواتب عن الحوافز والتعميم على كل المصارف ليتمكن الاستاذ من سحبها دون سقف.

–  فيما يخص الامتحانات الرسمية من مراقبة وتصحيح ولجان اعطت بري التوجيهات اللازمة لتخفيف عبء تكلفة الانتقال قدر الامكان عن كاهل الاساتذة والطلاب

– اما عن موعد انهاء العام الدراسي فالتعميم الصادر يأخذ بعين الاعتبار مصلحة الاساتذة في حصولهم على الحوافز المتعلقة بشهر حزيران

في نهاية الاجتماع شكر المجتمعون الدكتورة بري، على كل الجهود التي تبذلها في حماية هذا القطاع من المعوقات التي تهدد مسيرته في ظل هذه الظروف القاسية.

بعد الاجتماع مع المديرة العامة للتعليم المهني والتقني عقدت الهيئة الادارية اجتماعا وطالبت المعنيين بالتالي :

١-  تطالب الرابطة المعنيين بضرورة البدء بتصحيح الاجور والرواتب للاساتذة والموظفين في القطاع العام فالامر يستدعي التدخل السريع  في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة أمام هذا الغلاء الفاحش، وارتفاع تكلفة الاتصالات و الكهرباء و الادوية و الاستشفاء و بدل النقل …

٢- رفع سقف السحوبات وتسليمها للاساتذة  بالعملة التي صرفت لهم

٣- رفع قيمة بدل النقل بعد ان لامست سعر صفيحة البنزين ٦٠٠٠٠٠ ل.ل.

٤-  تأمين الحوافز بشكل منتظم ودون قيد او شرط للاساتذة حتى خلال العطلة الصيفية .

– نضم صوتنا للزملاء في رابطة التعليم الثانوي في معالجة آلية قبض مستحقات الأساتذة المشاركين في الانتخابات النيابية وعدم تكبيدهم نفقات اضافية للحصول عليها وارسالها عبر Wish أو OMT، أو عبر وزارة التربية.

وتشدد الرابطة انها على الاستعداد التام  للقيام بأي تحرك مشروع نقابيا يهدف لتحسين وضع الزملاء الاساتذة و ضمان عودة حقوقهم المهدورة .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *