أخبار عاجلة

رابطة قدامى اللبنانية: لتثبيت سعر صيرفة لموظفي ومتقاعدي القطاع العام

بوابة التربية: طالبت رابطة قدامى أساتذة الجامعة اللبنانية، المسؤولين بتثبيت سعر صيرفة لموظفي ومتقاعدي القطاع العام، وقالت في بيان:

فاجأنا حاكم المصرف المركزي برفعه سعر دولار صيرفة سبعة الاف ل.ل. وبحسبة بسيطة يتبين اننا خسرنا ما نسبته 22.5% من معاشاتنا والمساعدات المقررة، كما ان ارتفاع سعر صيرفة سيطال فاتورة الكهرباء والمياه والهاتف والرسوم المختلفة وبنسبة تصل ايضا الى حوالي 20%  والتي بدورها تنعكس زيادة على كل السلع الاستهلاكية .

وبهذا تكون الحكومة قد اخذت باليمنى ما اعطتنا باليسرى من مساعدة اجتماعية لا تسمن ولا تفي بالحد الأدنى لتأمين ضروريات الاستمرار على قيد الحياة، في ظل هزال التقديمات الصحية والاستشفائية التي باتت تكاليفها أرقاما فلكية.

نطالب المسؤولين بتثبيت سعر صيرفة لموظفي ومتقاعدي القطاع العام كي تنتظم الإدارة العامة وقطاع التعليم والقوى المسلحة، بحيث لا تتأثر الرواتب والمعاشات بما فيها المساعدات باية تقلبات تطرأ على سعر صرف العملة الوطنية، وهذا التدبير من شأنه ان ينعكس إيجابا على تحصيل أموال الدولة ويساهم في بناء الثقة بين الدولة والمواطن وقف الانبهار الاقتصادي.

ان النقابات والروابط المختلفة من عاملين ومتقاعدين مدعوة الى الوقوف صفا واحدا وراء هذا المطلب المحق والعادل والذي يخرجهم من القلق الدائم على قوت عيالهم وصحتهم، ويحفظ كرامتهم التي تهان يوميا على أبواب المصارف.

ان مسؤولية النقابات والروابط مضاعفة في هذه الأيام في انقاذ ما تبقى من الدولة التي تتحلل لصالح الدويلات.

فإلى مزيد من التضامن من اجل الانقاذ.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *