أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / رابطتا متقاعدي الثانوي والأساسي ترفضان كل ما يتعلق بهما في مشروع موازنة 2021

رابطتا متقاعدي الثانوي والأساسي ترفضان كل ما يتعلق بهما في مشروع موازنة 2021

بوابة التربية: عقدت الهيئة الادارية للمتقاعدين في التعليم الثانوي اجتماعاً تشاورياً بتاريخ ٢٨-١-2021 واعلنت ما يلي:

ان مشروع موازنة ٢٠٢١ هو بما يتعلق فينا هو مستنسخ من مقررات سابقة حاولت السلطة تمريرها ولم تستطع وهو يهدف الى ضرب التعليم الثانوي الرسمي والتربية والتعليم في لبنان.

ففي الوقت الذي تآكلت فية قيمة معاشاتنا وسرقوا حقوقنا في المادة ١٨ الشهيرة من قانون ٤٦ من سنة ٢٠١٧، وذلك كي لن نرجع الى التاريخ القريب والابعد في  سلب مكتسباتنا في احتساب المعاش التقاعدي والتقديمات الصحية… نشير الى عدد من مواد موازنة سنة ٢٠٢١ ابرزها المواد ١٠٣، ١٠٤ و١٠٥.

في ظل المآسي التي يعيشها بلدنا تمعن السلطة في ضرب الامن الاجتماعي والاقتصادي والوظيفي وتستهدف المتقاعدين خاصة بالادعاء ان لا حقوق مكتسبة لهم وتكتشف اننا سبب  الانهيار ، على كل المستويات، وليسوا هم، ولا سرقاتهم ولا فسادهم ولا نهبهم ولا عدم معالجتهم الكورونا…

انتم ايها الزميلات والزملاء السبب، ورثتكم سيكونون السبب المضاعف، بعد طبابتكم …

بالامس كانت المادة ١٨ واليوم المواد ١٠٥، ١٠٦ و ١٠٧ وما سيجتهدون في تفسيره كما فعلوا سابقاً.

يريدون القضاء على المكتسبات التي حصّلناها خلال خمسة عقود وعدم السماح لمن سيدخل ملاك وزارة التربية مستقبلاً، بالاستفادة منها.

سيقضون على التعليم الثانوي ومن خلاله على التربية دون ان يرف لهم جفن، ويتركونكم للمرض وللموت …

لذلك قررنا ما يلي:

١-رفض كل ما يتعلق بنا في مشروع موازنة ٢٠٢١ وخاصة المواد ١٠٥، ١٠٦ و١٠٧.

٢-الطلب من المتقاعدين اعلان الانسحاب من الاحزاب او التيارات او الحركات… التي تؤيد اوحتى  لا تعارض هذه المواد.

٣-تدعو الهيئة الادارية للرابطة جميع الروابط في القطاع العام الى اجراء المقتضى لاعلان الاضراب العام وعدم الرجوع عنه الا بعد الغاء المواد المذكورة.

٤-التنسيق بين جميع الروابط للتحرك بهدف اسقاط هذه المواد من مشروع الموازنة والتواصل مع مكونات هيئة التنسيق لأجل إصدار موقف مشترك والتوقيع عليه بعد تحديد كل المواد التي لا نوافق عليها في مشروع الموازنة والتي تستهدف التعليم الرسمي، والمتقاعدين مدنين وعسكريين…

٥- اصدار مذكرة صارمة توزع على وسائل الإعلام المحلية والعالمية، وعلى رجال الدنيا والدين تفضح كل ما تخطط له هذه السلطة لقهر  مواطنيها وتحميلهم تبعات فشلها على  المستويات كافة.

٦-التنسيق والعمل مع كل من يوافق على التحرك معنا في الشارع لاسقاط هذه المواد.

متقاعدو الأساسي

وصدر عن رابطة المتقاعدين في التعليم الأسـاسـي الرسـمي في لبنان البيان التالي:

لا لموازنة مشبوهة تنهب حقوقنا

 إلى الذين نهبوا الوطن وراحوا يتقاذفون التهم ولا يتجرؤون على الإفصاح عن أسماء الفاسدين.

لن نسمح لكم بعد اليوم المتاجرة بأرواحنا، لأنه يظهر أنكم تعلمتم من نيرون الذي أحرق روما وجلس يتفرج عليها تماماَ كما فعلتم ببيروت الحبيبة.

نحن المتقاعدين في التعليم الأساسي الرسمي في لبنان متضامنون ومتوافقون على:

•        حماية الوطن من فسادكم.

•        الدفاع عن حقوقنا حتى الاستماتة.

وذلك بعد إطلاعنا على الموازنة المشبوهة التي تعدها الحكومة والتي هي أشبه بفلسفة النهب فيما يتعلق بالمواد: 107-106-105 ومحاولة تمرير مطالب البنك الدولي وسيدر 1 و2؛

 وبعد أن خسرنا من معاشاتنا ما يقارب 90-80%  لن نسمح لكم بتمرير هذه المواد خاصة أننا كنا قد حاربناها من قبل.

من هنا ندعو نحن رابطة المتقاعدين في التعليم الأسـاسـي الرسـمي في لبنان كافة الزملاء المتقاعدين في كل القطاعات وكافة الروابط من مدنيبين وعسكريين الى الوقوف صفًّا واحدًا ورفض:

•        المس بحق موظفي الفئة الثالثة بالاستشفاء بالدرجة الأولى.

•        حرمان الموظفين الجدد من الاستفادة من التقاعد.

•        رفض المس بالمعاش التقاعدي لورثة المتقاعد مشددين على أننا لن نتنازل عن قرش واحد ولا نقبل الا  ب 100% ونقطة على السطر.

وأخيرا  لا آخرا …

  لا لموازنة مشبوهة تنهب حقوقنا

يا أيها المشرعون والمتسلطون الذين نهبتم الوطن وأحرقتموه لكم نقول: إياكم واللعب بالنار!

فو الله إن تجرأتم وأقدمتم على ما تفكرون به فالويل لكم إذ تناسيتم المثل الذي يقول ” قطع الأرزاق من قطع الأعناق “. وتأكدوا أن سيوفنا ستجرد لأنها لم تعد تحتمل بل اشتاقت للارتواء.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الجامعة اللبنانية تتقدّم في تصنيف (QS) لعام 2022 وتحصل على المرتبة الثالثة عربيًّا

الرئيس السابق للجامعة اللبنانية قؤاد أيوب يتسلم جائزة تصنيف الجامعة بوابة التربية: تقدمت الجامعة اللبنانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *