أخبار عاجلة

رسالة من ناجحي دروة التفتيش التربوي إلى دياب: أنصفونا

بوابة التربية: وجه ناجحو دورة التفتيش التربوي رسالة الى رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب، طالبوا فيها بإنصافهم من إقرار مرسوم تثبيتهم. وجاء في الرسالة:

نحن 29 مفتشاً تربوياً نجحنا في دورة التفتيش التربوي التي شارك فيها 500 مرشح، ومن شروطها أن يكون المرشح موظفاً بالتعليم الرسمي لمدة تزيد عن 5 سنوات. نجح ضمن العدد المطلوب 29 استاذاً في تشرين الثاني 2017.

بعدها، قامت رئاسة التفتيش التربوي وأنجزت مشروع مرسومنا وأودع في الامانة العامة لمجلس الوزراء. ومنذ آذار 2018، ننتظر تعييننا ونحن لا نكلف خزينة الدولة لأننا حاليا في الملاك ولا نعتبر توظيفاً جديداً.

واعتقد مكافحة الفساد تحتاج لتفعيل أجهزة الرقابة والتفتيش. وهذا التفعيل يحتاج لزيادة عدد المفتشين وخاصة ان عدد المفتشين التربويين 15 على 1400 مؤسسة تربوية، وكلنا نعلم ان النهوض بالمدرسة الرسمية والتعليم الرسمي يحتاج ايضا لتفعيل الاشراف والرقابة على العملية التعليمية والتعلميّة والامتحانات الرسمية.

لذلك، نطلب من دولتكم  إنصافنا و نعلم حرصكم على التربية والتعليم.

نحن اصحاب حق وجدارة ونطالب بحقنا في التعيين ولا علاقة لنا بالتوازن الطائفي، اولاً: لاننا في الملاك حاليا. ثانياً: لانها وظيفة فئة ثالثة، واتفاق الطائف لا ينص على التوازن الا في وظائف الفئة الأولى فقط.

شكرا لكم دولة الرئيس، نعلم ان الضغط كبير في هذه المرحلة والبلد امام ازمة نقدية وصحية، لكننا اصحاب حق، والتذكير دوماً بإنصافنا هو حق. والحق يعلو ولا يُعلى عليه.

عن mcg

شاهد أيضاً

بري رعى الحفل السنوي لدفعة “رواد الأمل” في الجامعة الاسلامية فرع صور

بوابة التربية: أقامت الجامعة الاسلامية في لبنان فرع صور برعاية رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *