أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / رفض لمتعاقدي اللبنانية التنازل وفك الإضراب من دون نتيجة

رفض لمتعاقدي اللبنانية التنازل وفك الإضراب من دون نتيجة

الأساتذة المتعاقدون في الجامعة اللبنانية

بوابة التربية: حول ما يشاع عن ضغوط تمارس على قسم كبير من المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية، أعلنت مجموعة من الأساتذة المتعاقدين، رفضها للتنازل وفك الإضراب، قبل تحقيق نتائج ملموسة حول ملف التفرغ.

وأشار هؤلاء، إلى أن قرار الإضراب أتخذ من خلال جميعة عمومية عقدت في 18 أذار 2021،  أخذت بالحسبان رأي الأكثرية، وقد تواصل مع موقع “بوابة التربية” عدد من الأساتذة المتعاقدين أعلنوا فيه رفضهم لأي قرار بوقف الإضراب، كونه يخرق قرار الجمعية العمومية.

ومن هذه النداءات، نداء باسم مجموعة من الأساتذة المتعاقدين جاء فيه:

أولاً، فليعلم أهل الجامعة أساتذةً وموظفين وطلاباً بأننا نرى التنازل عن الإضراب بدون تحقيق أي نتيجة ملموسة يعتبر إنكساراً وإنهزاماً ليس لنا فحسب إنما للمندوبين ولرابطة الأساتذة المتفرغين لأنها ستكون بذلك لعبت دور الشاهد والمشاهد على إستمرارية ظلمنا نحن الأساتذة المتعاقدون في الجامعة اللبنانية.

ثانياً، إن فك الإضراب سيؤدي حتماً إلى خسارة فادحة للجامعة اللبنانية ودورها الريادي حيث سيكسر الموقف الديموقراطي الذي إتخذه المتعاقدون المخلصون للجامعة ولأهلها وبالتالي ستكسر هيبة الأستاذ الجامعي مع قمع موقفنا بالسكوت والتجاهل.

وختم البيان: إن تماسكنا اليوم والتزامنا هو واجب أخلاقي وإنساني تجاه أنفسنا أولاً وإتجاه الجامعة اللبنانية ثانياً حيث نريدها أبداً ودائماً منارة لحرية الرأي والتعبير وكذلك مدرسة للديمقراطية في وطننا الحبيب كما عهدناها.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

متعاقدو اللبنانية: لن نعود إلى الصفوف قبل انصافنا واقرار ملف تفرغنا

بوابة التربية: بارك متعاقدو اللبنانية لوزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، وأملوا في بيان أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *