أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / شاهين تابعت مع الحلبي رفع اجر الساعة ودفع ٩٠$

شاهين تابعت مع الحلبي رفع اجر الساعة ودفع ٩٠$

بوابة التربية: رئيسة اللجنة الفاعلة الاستاذة نسرين شاهين عن وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، حرصه على عدم إغلاق المدارس، وأن اسرع الحلول ستكون برفع اجر الساعة ودفع ٩٠$.

التقت رئيسة اللجنة الفاعلة الاستاذة نسرين شاهين وزير التربية القاضي عباس الحلبي اليوم الاربعاء ٢٤ تشرين الثاني ٢٠٢١ في مكتبه.

تم النقاش بالأزمة الحاصلة، وبتوجه اللجنة للاضراب المفتوح لان الاساتذة ما عاد بمقدورهم دفع بدل نقل للوصول الى المدارس. وبالفعل بعض الاساتذة باشر الاضراب بشكل فردي والمدارس تعاني من نقص بكوادرها التربوية.

وعليه، نقلت الاستاذة نسرين الى معاليه تقدير الاساتذة لجديته بايجاد الحلول الا انهم  قاموا بواجباتهم وباتوا تحت الصفر، وهم ينتظرون قبض الحوافز وامضاء رفع اجر الساعة لتأمين الاستمرارية فقط.

من جهته أكد الوزير حرصه على عدم اغلاق المدارس، ومعرفته بحقيقة معاناة الاساتذة. وانه يعمل كل ما بوسعه لدفع الحقوق باسرع وقت ممكن.

وبعد النقاش بأن اسرع الحلول ستكون برفع اجر الساعة ودفع ٩٠$.

وبما ان كتاب رفع اجر الساعة للمتعاقدين قد أعيد بالامس من مجلس الخدمة المدنية الى وزارة التربية بهدف اعادة ارساله موقعا من وزير المالية.

طلبت الاستاذة نسرين من معاليه توقيعه وارساله الى وزير المالية والتأكيد على موافقته.

فأكد معاليه انه استلم الكتاب، وكان في اجتماع تربوي منذ قليل في مكتبه واتصل بالمديرة  العامة للتعليم المهني والتقني السيدة هنادي بري بخصوص رفع اجر الساعة للمتعاقدين في التعليم المهني، الذين أعد لهم كتاب في هذا الخصوص أيضا.

وعليه، ولعدم تكرار الاجراءات مع وزير المالية ومجلس الخدمة المدنية.

طلب من مستشاريه اعداد كتاب  جديد يتضمن طلب رفع اجر الساعة للتعليم الاكاديمي والمهني معا. واكد انه سيوقعه اليوم ويرسله غدا الى وزارة المالية.

وفي حال وقع وزير المالية على الكتاب، يحول الى مجلس الخدمة المدنية لاقراره.

مع الاشارة ان وزير المالية كان قد اعطى وزير التربية موافقة شفهية.

لذا، سننتظر ان يرسل وزير التربية الكتاب غدا وما سيصدر عن وزير المالية بعد تلقيه.

وبخصوص دفع الحوافز ٩٠$، اكد معاليه انها ستصل على سعر صيرفة لجميع الاساتذة وان الامر محسوم بدفعها، والعمل على تصفية الجداول في sims مستمر، ولكنه يحتاج ايام فقط لانجازه بالكامل.

على ما يبدو سيتأخر الدفع ايام، كما ذكرت رئيسة اللجنة الفاعلة سابقا بعد اجتماعها مع المعنيين في البنك الدولي صعوبة الدفع قبل اسبوعين بسبب الاجراءات الادارية.

عليه، تعد اللجنة الفاعلة بالسير وفق قرار الاساتذة بالاضراب الذي ارادوه بعد الخميس في حال عدم حصولهم على حقوقهم. لذا، تتابع الملف وستتابعه غدا ليبنى على الشيء مقتضاه.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

متعاقدو الثانوي -مختلف التسميات استغربوا غياب حقوق المتعاقدين في الجلسة التشريعية

بوابة التربية: أستغربت لجنة متعاقدي الثانوي -مختلف التسميات- إنعقاد جلسة تشريعية لمجلس النواب، الثلاثاء المقبل …