أخبار عاجلة

شروط ومواعيد الدخول لشهادة الماستر- سنة أولى- في كليّة التربية للعام الجامعي 2022 – 2023  

 بوابة التربية: حدد عميد كليّة التربية في الجامعة اللبنانيّة د. خليل الجمّال، في إعلان حمل الرقم 6، مواعيد إجراء امتحانات مباراة الدخول لشهادة الماستر – سنة أولى – للعام الجامعي 2022 – 2023 وفقاً للآتي:

أ-   ألامتحانات الخطيّة في الثقافة العامة باللغتين العربيّة والأجنبيّة يوم الاثنين في 19/9/2022.

ب- ألامتحانات الشفهيّة يومي الثلاثاء والأربعاء في 20 و 21 أيلول 2022.

ج-  تُقدّم الطلبات الكترونياً ((Online على الرابط الآتي: https://tinyurl.com/master-deanery

د-   تُقدّم الطلبات حضورياً في مبنى عمادة كليّة التربية اعتباراً من:

  • يوم الاثنين في 4 تموز 2022 ولغاية يوم الخميس في 28 تموز 2022 ضمناً
  • يوم الاثنين في 5 أيلول 2022 ولغاية يوم الخميس في 15 أيلول 2022 ضمناً

وذلك أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس من كل أسبوع

من الساعة ٩ صباحاً حتى الساعة ١ بعد الظهر.

المستندات المطلوبة:

  • نسخة مصدّقة عن شهادة البكالوريا اللبنانيّة – القسم الثاني – أو ما يعادلها.
  • نسخة مصدّقة عن الاجازة الجامعيّة في الاختصاص المطلوب.
  • نسخة مصدّقة عن الإفادة بعلامات الإجازة الجامعيّة.
  • إفادة معادلة لشهادة الإجازة مُصدّقة من وزارة التربية والتعليم العالي – المديرية العامّة للتعليم العالي (لخرّيجي الجامعات الخاصة).
  • إفادة خبرة بحسب الشروط المطلوبة.
  • إخراج قيد إفرادي أو صورة مصدّقة عن الهويّة.
  • صورتان شمسيّتان مصدّقتان من المختار.
  • طابع أميري بقيمة /1000/ل.ل.

ملاحظة: رسم الاشتراك لمباراة الدخول /35000/ل.ل.

الشروط

وعطفاً على الإعلان رقم 6/ت تاريخ 21/6/2022 (حول مواعيد مباراة الدخول لشهادة الماستر – سنة أولى – في كليّة التربية للعام الجامعي 2022-2023)،

يُعلن عميد كليّة التربية في الجامعة اللبنانيّة عن تحديد شروط قبول طلبات مباراة الدخول لشهادة الماستر – سنة أولى – في كليّة التربية للعام الجامعي 2022-2023 وفقاً للآتي:

أولاً: لطلاب شهادة الماستر في المسارات التخصصية الآتية:

  • التعليم المتوسط والثانوي:

تعليم الرياضيات وتعليم الفيزياء وتعليم الكيمياء وتعليم علوم الحياة باللغتين الفرنسية والانكليزية، تعليم اللغة العربية وآدابها، تعليم اللغة الفرنسية وآدابها، تعليم اللغة الإنكليزية وآدابها، تعليم التاريخ، تعليم الجغرافيا، تعليم التربية الوطنية والتنشئة المدنية، تعليم علم الاجتماع، تعليم الاقتصاد، وتعليم الفلسفة والحضارات:

حيازة إجازة جامعية في الاختصاص.

  • تعليم الفرنسية الجامعية DIFLU:
  • حيازة إجازة جامعية بمعدّل عام لا يقل عن 60/100 في الاختصاصات الآتية: تعليم اللغة الفرنسية، أو اللغة الفرنسية وآدابها، أو الترجمة، أو اللغات الحيّة التطبيقية، أو الهندسة اللغوية المقارنة/ مسار تعليم اللغات.

أو

  • حيازة إجازة جامعية بمعدّل عام دون اﻠ 60/100 في الاختصاصات الآتية: تعليم اللغة الفرنسية، أو اللغة الفرنسية وآدابها، أو الترجمة، أو اللغات الحيّة التطبيقية، أو الهندسة اللغوية المقارنة/ مسار تعليم اللغات مع خبرة في القطاع التربوي لا تقل عن سنتين بعد نيل الإجازة.

ثانياً: لطلاب شهادة الماستر في المسارات التخصصية الآتية: إدارة تربوية، إشراف تربوي، إرشاد مدرسي، تربية خاصة، إدارة رياضية وتكنولوجيا التربية:

  • الإدارة التربوية والإشراف التربوي:

– حيازة إجازة جامعية في التربية بمعدّل عام لا يقل عن 65/100.

أو – حيازة إجازة جامعية في التربية أو في اي اختصاص آخر بمعدّل عام لا يقل عن 60/100 مع خبرة في القطاع التربوي لا تقل عن سنتين بعد نيل الإجازة.

أو – حيازة إجازة جامعية في التربية أو في اي اختصاص آخر بمعدّل عام دون اﻠ 60/100 مع خبرة في القطاع التربوي لا تقل عن 5 سنوات بعد نيل الإجازة.

2- إرشاد مدرسي:

– حيازة إجازة جامعية في التربية أو في علم النفس، أو في علم الاجتماع بمعدّل عام لا يقل عن 65/100.

أو – حيازة إجازة جامعية في التربية أو في علم النفس، أو في علم الاجتماع بمعدّل عام لا يقل عن 60/100 مع خبرة في القطاع التربوي لا تقل عن سنتين بعد نيل الإجازة.

أو – حيازة إجازة جامعية في التربية أو في علم النفس، أو في علم الاجتماع بمعدّل عام دون اﻠ 60/100 مع خبرة في القطاع التربوي لا تقل عن 5 سنوات بعد نيل الإجازة.

3- تربية خاصة:

– حيازة إجازة جامعية في التربية، أو في علم النفس، أو في تقويم النطق، أو في العلاج النفسي الحركي، أو في العلاج الإنشغالي بمعدّل عام لا يقل عن 65/100.

أو – حيازة إجازة جامعية في التربية، أو في علم النفس، أو في تقويم النطق، أو في العلاج النفسي الحركي، أو في العلاج الإنشغالي بمعدّل عام لا يقل عن 60/100 مع خبرة في القطاع التربوي لا تقل عن سنتين بعد نيل الإجازة.

أو – حيازة إجازة جامعية في التربية، أو في علم النفس، أو في تقويم النطق، أو في العلاج النفسي الحركي، أو في العلاج الإنشغالي  بمعدّل عام دون اﻠ 60/100 مع خبرة في القطاع التربوي لا تقل عن 5 سنوات بعد نيل الإجازة.

4- إدارة رياضية:

– حيازة إجازة جامعية في التربية البدنية والرياضية بمعدّل عام لا يقل عن 65/100.

أو – حيازة إجازة جامعية في التربية البدنية والرياضية بمعدّل عام لا يقل عن 60/100 مع خبرة في القطاع التربوي لا تقل عن سنتين بعد نيل الإجازة.

أو – حيازة إجازة جامعية في التربية البدنية والرياضية  بمعدّل عام دون اﻠ 60/100 مع خبرة في القطاع التربوي لا تقل عن 5 سنوات بعد نيل الإجازة.

5- تكنولوجيا التربية:

– حيازة إجازة جامعية في التربية أو علوم الكمبيوتر أو هندسة الكومبيوتر بمعدّل عام لا يقل عن 65/100.

أو – حيازة إجازة جامعية في التربية او علوم الكمبيوتر أو هندسة الكومبيوتر او اي اختصاص اخر بمعدّل عام لا يقل عن 60/100 مع خبرة في المجال التربوي أو التكنولوجي لا تقل عن سنتين بعد نيل الإجازة.

أو – حيازة إجازة جامعية في التربية او علوم الكمبيوتر أو هندسة الكومبيوتر او اي اختصاص اخر بمعدّل بمعدّل عام دون اﻠ 60/100 مع خبرة في المجال التربوي أو التكنولوجي لا تقل عن 5 سنوات بعد نيل الإجازة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

أعمال الصيانة والترميم في ثانوية فضل المقدم الرسمية تبدأ غداً

بوابة التربية: أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن المتعهد المكلف تنفيذ أعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *