أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / شكوك في أستبيان رابطة الثانوي.. ميكانيكي يصوت بنعم

شكوك في أستبيان رابطة الثانوي.. ميكانيكي يصوت بنعم

بوابة التربية: أطلقت رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي، أستبياناً، للتصويت عليه من قبل الأساتذة، بعدما أعلنت، في بيان، أن توصيتها تسعى إلى “ربط نزاع في الوقت الحالي مشروط بمدة زمنية، لمراقبة جدية تطبيق ما تمّ طرحه، وستتابع ضمن الأطر النقابية آلية التنفيذ من جهة، والعمل على تصحيح الرواتب والأجور من جهة ثانية، مع الأخذ في الحسبان بأن الاستمرار في المقاطعة سيؤدي إلى تفريغ الثانويات من الطلاب، وهذا ما يحصل في العديد منها، ما سينعكس سلباً على توزيع نصاب الأساتذة”.

وعلى الرغم من أن الرابطة ستحتكم لنتائج التصويت على الاستبيان، المتعلقة بتعليق مقاطعة التعليم، إلا أن الإستبيان شابته عثرات، خصوصاً أنه مفتوح أمام الجمهور، ولا يستند إلى أخذ آراء الأساتذة بطريقة علمية بعيداً عن عمليات الغش في التصويت.

فقد أنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي،  جملة تعليقات على الإستبيان، فقد سأل أحدهم “معي الأرقام المالية لمئة استاذ، هل أستطيع أن أصوت عنهم؟ فيرد صديقه بالتأكيد. وينتقد آخر الإستبيان بقوله: صاحبي ميكانيكي أرسل لي “لينك” الإستبيان، وقال أنه صوت مع وقف المقاطعة”، وغيرها الكثير من الحالات.

وإنطلاقاً من هذه النماذج التي وردت، شكك عدد كبير من الأساتذة، بنتيجة الإستبيان التي ستصدر، مهما كان الموقف منها، خصوصاً أنها غير شفافة، ولا تمنع تكرار الإجابات، أو التدقيق في الأسماء أو الأرقام المالية (يمكن وضع أي رقم ويتم قبوله) كذلك لا يطلب الإستبيان البريد الالكتروني لمنع تكرار التصويت من جهة واحدة..

يبقى أخيراً، هل ستستمر الرابطة السير في “أستبيانها” أم أنها ستعلقه، أم أن الموقف من العودة بات محسوماً؟

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

متعاقدو الثانوي -مختلف التسميات استغربوا غياب حقوق المتعاقدين في الجلسة التشريعية

بوابة التربية: أستغربت لجنة متعاقدي الثانوي -مختلف التسميات- إنعقاد جلسة تشريعية لمجلس النواب، الثلاثاء المقبل …