السبت , يوليو 20 2024

شهيب ينفي التسريبات بدعوته استئناف الدراسة ودعوات للعصيان

بوابة التربية: أستمر إقفال المدارس والجامعات، في مختلف المناطق اللبنانية، منذ صباح يوم الجمعة في الثامن عشر من تشرين أول 2019، أي في اليوم الثاني من إنطلاق الاحتجاجات الشعبية، وسط تأكيدات من وزارة التربية، أنها تركت لمديري المدارس تقدير الظروف المحيطة بهم حفاظاً على سلامة الطلاب. ومنذ يوم أربعاء الماضي، في 23 تشرين أول، أمتنع الإعلامي لوزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، من إصدار أي بيان، بعدم أعلن إقفال المدارس والجامعات إلى أجل غير مسمى.

وسرت تسريبات، أن الوزير شهيب دعا المدارس لاستئناف دروسها يوم الاثنين المقبل، قوبلت بإنتشار دعوات عبر وسائل التواصل الإجتماعي لعصيان مدني مفتوح يبدأ بمقاطعة الأساتذة والطلاب لقرار شهيّب والإصرار على الإضراب حتى تستجيب السلطة لمطالب الناس.

وأصدر المكتب الإعلامي لوزير التربية والتعليم العالي بعد ظهر اليوم السبت في 26 تشرين أول 2019، بيانا شدد فيه على أن “الكلام المتداول عن قرار مزعوم لوزير التربية والتعليم العالي بإعادة فتح المدارس يوم الاثنين المقبل، هو كلام مختلق وعار من الصحة تماما. لذلك، وزير التربية والتعليم العالي يؤكد أنه حين يقرر إعادة فتح المؤسسات التربوية سيعلن ذلك من خلال مؤتمر صحافي، منعا للتشويش وتداول الأخبار المغلوطة”.

عن mcg

شاهد أيضاً

اتحاد المؤسسات التربوية يبارك للناجحين بالبكالوريا الفنيّة

  بوابة التربية: تقدّم اتّحاد المؤسّسات التربويّة الخاصة في لبنان بعد صدور نتائج البكالوريا الفنيّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *