أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة / صعب للدراسات تحتفي بذكرى تأسيس “ندوة الدراسات الإنمائية” الـ57

صعب للدراسات تحتفي بذكرى تأسيس “ندوة الدراسات الإنمائية” الـ57

بوابة التربية- كتب محمد ع.درويش، لمناسبة الذكرى ال 57 لتأسيس “ندوة الدراسات الإنمائية، وقال: لمناسبة الذكرى ال 57 لتأسيس “ندوة الدراسات الإنمائية” انوه بالدور الكبير لمؤسس وأمين عام ندوة الدراسات الانمائية المفكر الراحل الدكتور حسن صعب في تحقيق التوعية الإنمائية في مختلف الحقول، وإقامة المؤتمرات وإلقاء المحاضرات وإصدار الكتب والقيام بالدراسات. والعمل على تحقيق الأهداف من اجل المصلحة اللبنانية الوطنية العامة ومن أجل النفع والصالح العام.

ندوة الدراسات الانمائية مؤسسة علمية وطنية ذات منفعة عامة  مركزها مدينة بيروت وغايتها العمل لإنماء الإنسان كل الإنسان وكل إنسان، وتعزيز الوعي العام بموضوعات ومشكلات الإنماء في شتى حقوله، معتمدة مفهوم الإنماء الشامل والمتكامل.

تأتي ذكرى التأسيس حافلة بمعاني العزم على مواصلة الكفاح رغم المصاعب، والتمسك بالأمل رغم التحديات، والثقة بالمستقبل رغم قسوة الحاضر، فإنني أرجو أن تتكلل اعمال ذكرى التأسيس  بما هي أهل لها من نجاح، ترسيخا لدور الفكر المسؤول في بناء لبنان وصنع المستقبل العربي والتوفيق في رسالتها الوطنية.

لقد أتيح لي أن أعمل مع الدكتور حسن صعب الأمين العام لندوة الدراسات الانمائية، فوجدت فيه المبادرة تلو المبادرة في خدمة لبنان، ولاحظت فيه اندفاع أهل العلم والفكر في تحمل مسؤوليتهم تجاه وطنهم. ومثل هذا الوعي للمسؤولية العامة،  الذي يتجلى في روح علمية وطنية إنمائية هو الكفيل بإنتصار لبنان على محنته، وبإستئنافه دوره الحضاري الريادي على الصعيدين العربي والدولي.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

معلِّمةٌ من بلادي

  بوابة التربيةـ كتب د. يونس زلزلي: فاطمة علي ماروني اِسم عَلَمٍ سَجَّلَتْه محاضر التّاريخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *