الجمعة , يوليو 19 2024

طلاب “اللبنانية” يرفضون إمتحان الجدارة

%d9%83%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%87%d9%86%d8%af%d8%b3%d8%a9

 

 

بوابة التربية- خاص

أعلن المجلس الطلابي في كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية – الفرع الأول في طرابلس، في بيان، “رفضه القاطع لامتحانات الدخول الى نقابة المهندسين”. واعلن “بدء تحركاته مطلع الأسبوع المقبل للتنسيق مع باقي الفروع لتصعيد التحرك”.

ويأتي رفض الطلاب على خلفية قرار نقابة المهندسين في بيروت، رفض رأي مجلس الجامعة اللبنانية، وكلية الهندسة بعدم شمول إمتحان الدخول إلى نقابة المهندسين خريجي الجامعة اللبنانية، وتأكيد رئيس اتحاد المهندسين اللبنانيين النقيب خالد شهاب، السير قدماً بالإمتحان.

وقال شهاب: “سنعمل على السير بمشروع اختبار الجدارة لجميع الخريجين الذي سيكون بالتعاون والشراكة مع الجامعات اللبنانية كافة، لينضم إلى المهنة ويمارسها من يستحقها فعلا. إن الحاجة إلى الهندسة في عمق نتائجها وفن التعامل بها وتسخيرها لخدمة الإنسان، وليس فقط لجني المال والأرباح وإبرام الصفقات، الهندسة ليست قياسات وحسابات فقط، ليست برامج الكترونية ندخل إليها الأرقام ونخرج منها نتائج فحسب، الهندسة دراسات وأفكار وإبداع، مما يوجب علينا سوياً، العمل على تطويرها وتنظيمها وحمايتها والتوجيه الصحيح نحو اختصاصات حاجة السوق، حتى لا يتحول الخريجون إلى كتل بشرية عاطلة عن العمل”.

عن mcg

شاهد أيضاً

اتحاد المؤسسات التربوية يبارك للناجحين بالبكالوريا الفنيّة

  بوابة التربية: تقدّم اتّحاد المؤسّسات التربويّة الخاصة في لبنان بعد صدور نتائج البكالوريا الفنيّة …