أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / طلاّب ثانوية عمشيت الرسمية يفوزون بالمرتبة الثانية في لبنان في مسابقة أولمبياد الروبوت العالمي

طلاّب ثانوية عمشيت الرسمية يفوزون بالمرتبة الثانية في لبنان في مسابقة أولمبياد الروبوت العالمي

بوابة التربية: برعاية وزارة التربية والتعليم العالي وبحضور مدير عام  الوزارة الأستاذ عماد الأشقر، ورئيس بلديّة جبيل الأستاذ وسام زعرور، وعميدة كلّية الهندسة في LAU الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتورة لينا كرم، ورئيس المجلس التنفيذي لنقابة التكنولوجيا في لبنان النقيب ربيع بعلبكي، وأمين عام المدارس الكاثوليكية الأب الياس نصر، وفعاليات تربوية وتكنولوجية رفيعة، وممثلين عن شركات داعمة  لمسابقة أولمبياد الروبوت العالمي World Robot Olympiad، وجموع الطلاب والأهالي ومدراء المدارس، نظّمت جمعيّة “العقل اللبناني القوي” النسخة اللبنانية من هذه المسابقة العالمية للطلاب من عمر السابعة حتى التاسعة عشرة والتي تقام في أكثر من ثمانين بلداً هادفة إلى تعزيز اهتمام فئات الطلاب والشباب بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات عبر استخدام علم الروبوت أو الانسان الآلي بطريقة تجمع التحدّي والإبداع في التصاميم إلى المرح. وفي 7 آب  2022 استضافت بلدية جبيل الحفل الختامي للبطولة الوطنية الذي جرى تحت شعار My robot my friend،  واشترك في المسابقة أكثر من 150 طالباً يُمثلون 30 مدرسة رسمية وخاصة ونوادي خاصة. وبعد عدّة جولات ووسط أجواء المنافسة الحماسية التي عزّزها تعدّد الفرق وتنوّع الأفكار والتصاميم، تُوّج الفائزون بالمراكز الثلاثة عن الفئات  العمرية المختلفة، واحتلت ثانوية عمشيت الرسمية المرتبة الثانية على صعيد لبنان ضمن فئة الشبّان الذين هم فوق سن السادسة عشرة. وكان الفريق المدرسي للروبوتيك مؤلفاً من ثلاثة طلاب هم ألفين شمعون وغاييل يونس ونيكول صافي يواكبهم المدرّب رودريغ صقر أستاذ مادة الفيزياء في ثانوية عمشيت، ويعاونهم في التدريبات، شربل ابي سعد، وقد تابعهم أيضا مدير ثانوية عمشيت الرسمية شخصياً، أستاذ الرياضيّات أنطوان زخيا. شارك فريق ثانوية عمشيت في المسايقة تحت عنوان  the care robot وهو روبوت يقوم بمهام محدّدة في المستشفى كأن يحمل الملابس ليضعها في السلّة المخصّصة للغسيل أو يوصل المياه للمرضى.

هنّأ مدير ثانوية عمشيت الأستاذ أنطوان زخيا طلّابه الفائزين منوّها بما أحرزوه من نجاح وقال: ” نفتخر بالجيل الجديد الخلاّق الذي يُشارك في تطور ومساعدة مجتمعه من خلال اختراعاته. لذا يجدر بنا أن نعمل جاهدين على  نشر ثقافة البرمجة وعلوم الروبوت وترسيخها في مدارسنا. ولا بدّ لنا من أن نشكر المسؤولة اللبنانية عن تنظيم المسابقة السيدة جيني شمالي التي ساعدت طلاب ثانوية عمشيت في تأمين الأدوات  الضرورية للمشاركة في المسابقة نظراً لكلفتها العالية وتعذّر تأمينها بالسرعة اللازمة خلال العام الدراسي”.

جدير بالذكر أنّ نهائيّات الروبوت العالمي بين جميع الدول ستقام في المانيا بتاريخ 18-19 نوفمبر 2022.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

روابط التعليم الرسمي للمجلس النيابي: عدم تحقيق المطالب سيؤدي الى تداعيات على العام الدراسي المقبل

بوابة التربية: رأت روابط تعليم الرسمي، عشية إنعقاد مجلس النواب لإقرار الموازنه العامة، أنه من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *