الإثنين , يوليو 22 2024

عميد الوكالة الجامعية للفرنكوفونية سليم خلبوس زار بيروت والتقى مسؤولين تربويين

 

بوابة التربية: زار عميد الوكالة الجامعية للفرنكوفونية البروفيسور سليم خلبوس بيروت من 31 أيار إلى 2 حزيران للمشاركة في الملتقى العالمي الأول لمراكز قابلية التوظيف الفرنكوفونية التابعة للوكالة الجامعية للفرنكوفونية، الذي نُظم في بيروت بمشاركة نحو خمسين مسؤولا ومسؤولة عن هذه المراكز أتوا من مختلف أنحاء العالم. وعلى هامش زيارته إلى لبنان، التقى عميد الوكالة الجامعية للفرنكوفونية بالشركاء الرئيسيين للوكالة في لبنان.

ولفتت الوكالة في بيان اليوم، الى أن “الملتقى الذي شكّل فرصةً للعمل التعاوني والتشاركي، والذي تخللته ورش عمل ومحاضرات وشهادات لشركاء الوكالة وتبادل للخبرات، يهدف إلى وضع أهداف وممارسات موحّدة لمراكز قابلية التوظيف، التي تشكّل مساحات جديدة أنشأتها الوكالة في قارات العالم الخمس لخدمة الشباب وريادة الأعمال وتسهيل الاندماج المهني للطلاب والتي تقدم مجموعة واسعة من خدمات الدعم والتدريب والتوجيه وتوفير الشهادات وبرامج ما قبل الاحتضان. وأكد خلبوس في كلمته الختامية للملتقى على أهمية وضع مراجع وأدوات موحدّة للشبكة العالمية التي أطلقتها الوكالة في إطار استراتيجيتها الجديدة”.

وأشار البيان الى أن خلبوس التقى، على هامش زيارته إلى لبنان، بشخصيات دبلوماسية، وكذلك استقبله وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي و”قيّما معا الوضع التربوي الراهن في لبنان بعد سنة على انعقاد الملتقى العام حول التعليم العالي في لبنان بدعوة من الوكالة الجامعية للفرنكوفونية”. وتطرّق الحديث الى مختلف المبادرات القائمة مع الـAUF وتلك المتوقع اتخاذها في المستقبل بالتنسيق مع الوزارة أو لصالحها، بهدف دعم قطاع التربية والتعليم العالي في لبنان.

كذلك، التقى خلبوس عددا من رؤساء الجامعات الأعضاء في الوكالة الجامعية للفرنكوفونية في لبنان، في اجتماع استضافته جامعة القديس يوسف في بيروت، “بهدف التماس توقعات هذه الأعضاء تجاه الوكالة، بعد مرور سنتين على إطلاق الخطة الخاصة لدعم لبنان والتي سعت الوكالة من خلالها إلى الاستجابة للأزمة التي تشهدها البلاد والتي تؤثر على الجامعات اللبنانية”.

وأوضح البيان أن الزيارة شكلت فرصة للعميد خلبوس في لبنان “للقاء أكثر من عشرين رئيساً ومديراً تنفيذياً لشركات كبرى في اجتماع نظمته الحركة الدولية لقادة الأعمال اللبنانيين، تمحور حول مبادرات واستراتيجيات الوكالة الجامعية للفرنكوفونية في مجال ريادة الاعمال، والتدريب المهني وتعزيز الروابط والتقارب بين العالمين الاقتصادي والجامعي”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ثانويّة عمشيت الرسميّة تحتفل بتخريج طلابها

  بوابة التربية: أقامت ثانويّة عمشيت الرسميّة حفلاً خرّجت فيه دفعة من طلابها في الصفوف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *