الجمعة , يوليو 19 2024

فؤاد إبراهيم: أين دور رابطة الثانوي التربوي والنقابي والمطلبي؟

فؤاد إبراهيم

 

خاطب النقابي فؤاد إبراهيم مجددا زملائه في رابطة اساتذة التعليم الثانوي في لبنان عن دورها التربوي، ومتابعة قضايا الأساتذة، والحقوق.

وجاء في خطاب إبراهيم: يا رفاق الدرب طال غيابنا عن الواقع. والمستجدات تتسارع وهمومنا التربوية تتكاثر والاستحقاقات تداهمنا الواحد تلو الاخر. انطلاقا مما تقدم اود ان اتوجه لرابطتي التي احترم  واجل بعض التساؤلات؟؟

إن عمل الرابطة هو نهج متكامل  ينبثق من رؤية تربوية واقتصادية واجتماعية ورياضية وبيئية وثقافية وعلمية وبحثية بالتالي هو عمل شامل  ومتكامل وليس  عملا محدودا او محصورا…

وسأل: ألا تلاحظون ان عمل الرابطة بات مقرونا بعنوان واحد ألا وهو “سلسلة الرتب والرواتب” وفصولها المتعددة والمتشعبة ومرهونا باستحقاقات دستورية تطبخ داخلياً وخارجياً..!؟

واسألكم بمحبة هل عملنا فقط هو مطلب مزمن خاضع لمزاجية المسوؤليين الذين اشبعوه درسا ومماطلة وتسويفا؟!اين نحن من الامور التربوية التي تعتبر صلب عملنا؟؟ اين نحن من ورش المناهج وطرائق التدريس ودراسة نتائج شهادة الثانوية العامة؟؟!!

أين نحن من هموم الادارة التربوية وشجونها؟؟ سيما الحاق المديرين بدورة الادارة والمقبولين والمشمولين بكلية التربية ومعالجة قضية انسانية على مساحة الوطن قضية الفائض ٢٠٠٨ وثم فائض ٢٠١٦ والمهم الاهم قضية المتعاقدين الذين تجاوزو السن القانونية للتثبيت وفنوا عمرهم بالتعليم كمتعاقدين

اليس للرابطة دور تربوي في تقويم الاداء وتصويب المسار؟؟ أين نحن من متابعة لجنة مؤشر الاسعار وهموم الناس؟؟

ألا ينبغي ان نتابع تلك الامور أو بات همنا وهدفنا (سلسلة رتب مؤجلة وليست معجلة) في ظل زمن التنافس والتصارع على قانون انتخاب هدفه الاحجام الحزبية وليس هموم معيشية..!!

اين نحن من متابعة الانشطة البيئية في ظل ازمة نفايات تعايشنا معها ولم نعد نفكر بأنها خطر يهدد حياتنا اليومية!؟

وقال: إن حديثي لا يقتصر فقط على مستوى عمل الهيئة  الادارية  فقط، بل على مستوى الفروع المعطلة والتي باتت شبه مشلولة لارتباط  نشاطها بنشاط المركزية فقط ولم يعد يشعر الاساتذة بحراكها نهائيا وكأن دورها فقط انتخابات موسمية..

اين دورنا في متابعة اللجان الفاحصة وتقويم مسارها؟؟! اين دور لجان الشؤون الثقافية والتربوية  في الرابطة؟؟  اليس دور هذه اللجان التحضير لورش عمل ومؤتمرات تربوية لتطوير الاداء وجودة التعليم !؟؟ هل عمل لجنة الدراسات مقتصر على المقارنة مع رواتب الجامعيين والتعليم الاساسي والموقع الوظيفي ؟

اذا كان الجواب نعم هذا يعني ان هذه اللجنة لا حاجة لها ان تحققت مطالبنا بالسلسلة والموقع الوظيفي !! اين دور لجنة الرياضية لتفعيل الانشطة الرياضية في الثانويات ؟؟ اين؟؟ و اين والحديث يطول.. الخ

وختم: بات اسم الرابطة في ذهن الرأي العام مرتبط بسلسلة الرواتب (عنوان مستهلك لا يجذب الاكثرية التي تعتبر المطلب غير محق لان الاعلام شوه الحقائق)، اما آن الآوان لتعيد الرابطة وجودها وتواجدها من خلال مواكبة الواقع التربوي والاجتماعي ومشاركتها بالمجلس الاقتصادي والثقافي ..

ودعا الاساتذة بقوله: لا تحدوا دوركم بمطلب مالي باتت فصوله كإبريق الزيت.. لا تختزلوا وجودكم بتحرك واحد وخطاب مكرر .. للمرة الثانية اخاطبكم لاعادة عجلة العمل والنشاط وانطلاقة واقعية تحاكي شجون الاساتذة التربوية.

اخوكم فؤاد ابراهيم

عن mcg

شاهد أيضاً

اتحاد المؤسسات التربوية يبارك للناجحين بالبكالوريا الفنيّة

  بوابة التربية: تقدّم اتّحاد المؤسّسات التربويّة الخاصة في لبنان بعد صدور نتائج البكالوريا الفنيّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *