أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / فايد معايداً المعلمين: نعاهدكم ونعاهد انفسنا بان نبقى واياكم صفا واحدا

فايد معايداً المعلمين: نعاهدكم ونعاهد انفسنا بان نبقى واياكم صفا واحدا

بوابة التربية: وجه منسق عام التربية في تيار المستقبل د. خالد فايد رسالة إلى المعلمين، جاء فيها:

زملائي وزميلاتي المعلّمين والمعلّمات.. صنّاع المستقبل.. رموز العطاء والتضحية

إليك أيها القدوة، إلى من أعطى وأجزل بعطائه، إلى من سقا و روى المدارس علمًا وثقافة، إلى من ضحى بوقته وجهده، ونال ثمار تعبه بتميّز طلابه وخدمتهم للوطن الشامخ في شتّى المجالات.

أيّها المربي الفاضل، أنت أساس بناء الأمة، وصمام الأمان لها وللأجيال. يا من تغرس القيم والفضائل في نفوس طلابك. تقف الكلمات عاجزة عن شكرك يا من كانت إشراقتك مضيئة لحضارات العالم.. هنيئا لك العطاء أينما وجدت.

 نعم .. إن التعليم مهنة شاقّة وصعبة وهي حاليا تواجه تحديات كبيرة في هذا الزمن الصعب بكلّ مقاييسه، لذا فهي تتطلّب رجالاً ونساءً، استثنائيين، مخلصين، يتحلّون بالإيمان والعلم ، ويتسلحون بالخبرة والوعي والانفتاح، قادرين على تحمّل مسؤوليات جسام، أقل ما يقال فيها أنّها تلعب الدور الأكبر في مستقبل الأبناء، والأمة والإنسانيّة.

أيها الاحبة، ايها الإخوة في التعليم الاساسي والثانوي والمهني، وعلى امتداد الوطن…  اسمحوا لي بمناسبة عيدكم أن أقدم خالص كلمات الشكر والتقدير لكلّ معلّم مخلص أمين يقضي وقته في تعليم أبناء وطنه العلم النّافع في عام دراسيّ استثنائيّ بكلّ معنى الكلمة، فالمسيرة التعليميّة لم تواجه تحدّيًا صعبًا كما تواجهه حاليًّا منذ بداية جائحة كوفيد- 19 وما فرضته من تعلّم عن بعد عبر المنصّات التعليميّة الإلكترونيّة وإنتاج المحتوى التعليميّ وتقديم الدروس وإيجاد طرائق مبتكرة للتدريس.

أيها الزملاء والزميلات الأعزاء،  نعاهدكم ونعاهد انفسنا بان نبقى واياكم صفا واحدا وعلى قلب رجل واحد في سبيل تحقيق كل ما يحفظ كرامة المعلم  مهما كانت مسمياته الوظيفية من ملاك او متعاقد او مستعان به…وسنكون خط الدفاع الاول عن حقوقه ونضاله  في سبيل امنه الاجتماعي.

فشكرا لكم على عطائكم وإخلاصكم الدائم من أجل جيل قادر على العطاء والبناء لخدمة وطننا الغالي واعادة الاعتبار له..

شكرًا لكلّ معلّم تفانى في رسالته فكان رسولًا حمل ونقل الرسالة…

شكرًا لمن كان جسر عبور  للأجيال إلى المستقبل المشرق الزاهر….

شكرًا لمن يتوقّف عليه مصير الشعوب والأمم…

هنيئاً لك هذا الدور وهذه الرسالة السامية يا صانع الرجال وقائد الأجيال ، بوركت جهودك وبورك عطاؤك المثمر، مع خالص الأماني والدعوات لكم بالتوفيق والسداد.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

مخترعان لبنانيان يفوزان بميداليتين ذهبيتين من كندا

بوابة التربية: فاز المخترعان اللبنانيان الدكتور مازن عبدالله والدكتور وائل خليل، المشاركان ضمن وفد الهيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *