الإثنين , يوليو 15 2024

فرعية التربية بدأت بدرس اقتراح لتعديل القانون 515

 

بوابة التربية: عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة، جلسة قبل ظهر اليوم، برئاسة النائبة حليمة قعقور وحضور النواب: ادغار طرابلسي، انطوان حبشي، ايهاب حماده، سليم الصايغ، سينتيا زرازير وطه ناجي. كما حضر الجلسة ممثل وزارة التربية والتعليم العالي القاضي سميح مداح، نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض، عن اتحاد المدارس الخاصة: محمد سماحة، سهير الزين والمحامي اندريه باسيل، عن تجمع اتحاد المدارس الخاصة: نضال العبدالله، عن نقابة المدارس الخاصة في الاطراف:  ربيع بزي، عامر ارناؤوط والدكتورة ناهد سوسان، عن اتحاد لجان الاهل واولياء الامور في المدارس الخاصة:  لما الطويل وشوكت حولا، عن اتحاد لجان الاهل كسروان الفتوح: رفيق فخري  وجيسيكا فغالي.

وخصصت الجلسة لدرس اقتراح القانون الرامي الى تعديل أحكام القانون رقم 515 تاريخ 6 حزيران 1996 الذي يرمي إلى تنظيم الموازنة المدرسية ووضع أصول تحديد الأقساط المدرسية في المدارس الخاصة غير المجانية” المقدم من النائبين حليمة القعقور واسامة سعد.

قعقور

اثر الجلسة، قالت قعقور: “اليوم، عقدت اللجنة الفرعية جلستها لمناقشة التعديلات، التي طرحناها انا والدكتور اسامة سعد ، على القانون 515.  وبدأ النقاش بين كل الشركاء واتحادات المدراس ولجان اهل لنعدل هذا القانون ونعزز فاعليته ولنعزز لجان الاهل”.

واكدت انه “لا يجوز ان تكون الاقساط مرتفعة ومن دون اي رقابة”، وقالت: “سنضع التعديلات التي ستعزز شفافية موازنات المدارس لا سيما في ما يخص قطع الحساب كما سنناقش موضوع تعطيل المجالس التحكيمية وكيفية احقاق العدالة وكل القضايا ليأخذ الاهل حقهم  في كل ما حصل من تعطيل. ستدرس اللجنة كل المواد المعطلة في القانون لنزيد فعالية تطبيق القانون 515 لنعيد التعليم كحق للجميع”.

طرابلسي

من جهته، قال النائب ادغار طرابلسي: “ناقشنا اليوم في اللجنة الفرعية التعديلات في  حضور ممثلين عن الهيئات التعليمية والاهل . يجب ان يكون هناك تعديلات على القانون 515 ، وكان لدينا كلام صريح اننا نريد الحفاظ على المدرسة الخاصة، ومشاركة الاهل هي مشاركة فعلية.  القانون 515 اعطى شراكة تمثل روحية التربية ، لن نقبل ان تستمر روح الفوضى ، نريد الانتظام التربوي”.

اضاف: “تطرقنا الى موضوع الاقساط المدرسية التي تتضاعف وتزداد، نريد ان تنظر المدارس للاهل كشركاء حقيقيين”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

طرابلسي يطمئن: نتائج الإمتحانات ستُصدر في وقتها المحدّد

  بوابة التربية: طمأن مقرّر لجنة التربية، النائب إدغار طرابلسي، ان ليس هناك خوف على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *