أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / فضل الله في جمعية عمومية لكشافة المبرات: وجودنا في ميادين العطاء يخفف من واقعنا

فضل الله في جمعية عمومية لكشافة المبرات: وجودنا في ميادين العطاء يخفف من واقعنا

عقدت جمعية كشافة المبرات الجمعية العمومية السنوية بحضور رئيس جمعية المبرّات الخيرية العلامة السيد علي فضل الله ورئيس جمعية كشافة المبرّات د. محمد باقر فضل الله ومشاركة هيئتيها الإدارية والعامة ومجلس المفوضين وقادة المناطق.

في الافتتاح نوّه العلامة فضل الله ب”العمل التطوعي الرسالي الذي يقوم بها القادة الكشفيون في هذه الظروف الاستثنائية”. وقال: ” أنتم رُسل المبرّات إلى المجتمع، تحققون رسالتها، وتنشرون فكرها وثقافتها عبر إنشاء جيل واع مثقف ورصين، يفجر طاقاته من أجل الخير والانفتاح”.

وأضاف:”إن وجودكم الدائم في ميادين العطاء دون كلل أَو ملل يساعد في التخفيف من واقعنا الصعب، عليكم أن توسعوا دائرة عملكم لتشمل مختلف الميادين والمناطق، عليكم أن تكونوا النموذج الصالح في خدمة الإنسان والمجتمع”

بدوره، رئيس كشافة المبرات أكد في كلمته على “أهمية استمرار جهود الكشاف في الأزمات كما باقي مؤسسات جمعية المبرات”، مثمناً “روح المسؤولية التي يتحلى بها القادة الكشفيون خاصة في هذه الظروف الصعبة”.

وقال:”استمرت جمعية كشافة المبرّات بنشاطاتها على الرغم من جائحة كورونا في العام 2020، وتوزّعت بين نشاطات تدريبية وترفيهية، أنشطة افتراضية، إحياء المناسبات، وأعمال إجتماعية تطوعية. وكان أبرز هذه الأنشطة مساعدة المواطنين بعد إنفجار مرفأ بيروت من خلال عمليات تنظيف البيوت والشوارع ورفع الركام، بالإضافة إلى نشاطات توعوية متعلقة بفيروس كورونا”.

وأضاف:” سوف تبقى كشافة المبرّات تعتز بكشافتها وقادتها السابقين والحاليين، وبعطاءاتهم الإنسانية والاجتماعية على أكثر من صعيد، نريد لكشافة المبرات أن يكونوا دوماً السبّاقين في ميادين الخير والعطاء مهما اشتدت الصعاب والأزمات”.

يذكر أن الجمعية العمومية شملت مناقشة التقرير المالي السنوي للعام ٢٠٢٠، الموازنة التقديرية للجمعية وقطع الحساب، وخطة العمل العام ٢٠٢١.

كما تخللها عرض لتقرير عن مشاركات الجمعية الخارجية، إلى جانب تقرير خاص بأنشطتها العامة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

وزارة التربية تتحرك لحماية حقوق الطفل الذي تعرض للتنمر

بوابة التربية: أصدر المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي البيان الآتي: تناقل عدد من …