أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / فوز خالد أبو طعام وفريقه المعماري بالجائزة الأولى في مسابقة معمارية عالمية

فوز خالد أبو طعام وفريقه المعماري بالجائزة الأولى في مسابقة معمارية عالمية

بوابة التربية: فاز د. خالد أبو طعام وفريقه المعماري بالجائزة الأولى في المسابقة المعمارية العالمية Ethiopian Satellite Preschool التي نظمتها Archstorming، وسيتم تشييد مشروعه الفائز.

أصدرت Archstorming، وهي منصة معمارية تنظم المسابقات الإنسانية العالمية، نتائج مسابقة Ethiopian Satellite Preschools. يكمن التحدي في هذه المسابقة، في تصميم نموذج مدرسة تمهيدية للمنظمة غير الحكومية Abay Ethiopia ، وهي منظمة إسبانية غير ربحية، تعمل في ولمارا، إثيوبيا، بهدف مكافحة الفقر وتعزيز تكافؤ الفرص. وقام حكام مختصون ذوو خبرة في إفريقيا باختيار مشروعنا بعناية لجائزة المرتبة الأولى من بين آلاف المشاركين من جميع أنحاء العالم. وفي هذه السياق سيتم تنفيذ المشروع الفائز.

ما يحتاجه كل طفل – يقوم المفهوم المعماري للمشروع الإجابة على هذا السؤال وتحقيقه مندرجاته: التعليم، السلامة، التجمع، الرياضة، والفرح، في جو من الحب. “قلب” هو بيت يحتضن ثقافات وتقاليد متعددة، هو مساحة حب.

تجدر الاشارة إلى أن الدكتور خالد محمود أبو طعام وفريقه قد حازوا على جوائز عدة في مسابقات معمارية عالمية سابقة.

وأعرب أبو طعام  عن شكره لـ Archstorming لمنحه هذه الفرصة وعلى جهودهم لتحسين القضايا الإنسانية من خلال العمارة. كما شكر أيضًا Abay Ethiopia على مساعيهم في تطوير مشاريع تدعم التعليم، الصحة والمجتمع بشكل عام.

وقال: “أهدي هذه الجائزة لبلدنا الحبيب لبنان، ونأمل أن يساهم إنجازنا هذا ولو بشكل بسيط في رفع اسم لبنان والمعماريين اللبنانيين”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

قائد الكتيبة الإيطاليّة يزور مؤسسات المبرّات في بنت جبيل

بوابة التربية: زار قائد الكتيبة الإيطالية الجنرال ستيفانو لاغوريو على رأس وفد من الكتيبة الإيطالية …