أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / فوز لائحة حقوق المتقاعدين في انتخابات الهيئة الإدارية للرابطة وتشكيك من المقاطعين

فوز لائحة حقوق المتقاعدين في انتخابات الهيئة الإدارية للرابطة وتشكيك من المقاطعين

عصام عزام مشرفاً على إنتخابات رابطة المتقاعدين (بوابة التربية)

بوابة التربية- خاص: جرت اليوم انتخابات الهيئة الإدارية لرابطة الأساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي الرسمي، بعد سلسلة تأجيلات، ونجح الأساتذة المتعاقدون من إتمام هذا الإستحقاق على الرغم من الدعوات للمقاطعة، من قبل بعض المرشحين، الذين أصدروا تقريراً شكوا فيه بتأمين النصاب، بينما جرت الإنتخابات في المحافظات بإشراف رئيس الهيئة الإدارية لرابطة الأساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي الرسمي عصام عزام، الذين تابع عملية الإقتراع وفرز الأصوات، وبالتالي فوز لائحة “حقوق الأساتذة المتقاعدين فوق كل إعتبار” بكامل المقاعد.

وفي ختام اليوم الإنتخابي، أعلن عزام في بيان أنه  بتاريخ الاول من نيسان 2022، وعند الساعة التاسعة صباحا وبناء لقرار الهيئة الإدارية بدأت العملية الانتخابية في مراكز المحافظات وعند الساعة الثانية بعد الظهر انتهت العملية الانتخابية. وبعد الاتصال بكافة المراكز والإستعلام عن عدد المقترعين تبين بأن النصاب تأمن وبعدها أعطيت التوجيهات للبدء بعملية الفرز في كافة الصناديق، وبنتيجة الفرز النهائية وبعد استلام كل المحاضر المصادق عليها تبين ما يلي:

١- أن عدد المقترعين بلغ ٢٨٩ موزعة على الشكل التالي:  مركز طرابلس:١١٤ –  مركز جونية: ١٠٩. مركز بيروت:٣٠.  مركز زحلة :١٨. مركز صيدا:١٨

٢- ان الفائزين هم الزملاء :  ابتسام الرفاعي_ احمد الخير_ احمد خليفة_ جورج يزبك _ سعيد الحمصي – سلوى سعادة – عبدالله سليمان – عزيز كرم -علي ابراهيم – علي سري الدين – مرتا دحدح – ويوسف مكرزل.  وبعد ان نجحت العملية الانتخابية وأصبح للرابطة هيئة إدارية جديدة، نشكر جميع الزميلات والزملاء المتقاعدين على إتمام هذا الاستحقاق بكل ديمقراطية.

أحمد الخير مقترعاً
مرتا الدحداح مقترعة

 

تشكيك

وفي بيان صادر عن المرشحين المقاطعين لانتخابات الهيئة الادارية لرابطة الأساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي أعتبروا فيه أن لا نصاب للانتخابات، جرت اليوم انتخابات الهيئة الادارية لرابطة الأساتذة المتقاعدين من التعليم الثانوي في خمسة مراكز في مخالفة صريحة للنظام الداخلي للرابطة الذي ينص على أن تكون مركزية وجمعية عمومية انتخابية واحدة مما شرذم الرابطة وعرّض وحدتها للخطر

وللاسف فإن الانتخابات لم تتصف بالشفافية المطلوبة حيث ابقيت لوائح الشطب لجبل لبنان مع التواقيع سرية، ولم يكشف عنها خلال فرز النتائج، وتم رفض طلب المرشحين تزويدهم بنسخة عنها.

وهذه خلاصة نتائج الإنتخابات بحسب البيان،

العدد الاجمالي للمقترعين: بيروت    ٨   – الشمال   ١١٤ -البقاع  ١٨-الجنوب  ٢٠ -جبل لبنان ؟؟؟-المجموع ١٦٠  دون جبل لبنان.

امام هذه المعطيات والارقام والنسب، يضاف اليها  فشل تحقيق النصاب في ٣ محافظات من اصل خمس وهي : بيروت والبقاع والجنوب ،مع نسبة الاقتراع في الشمال ٦٩،٥%

النسب المئوية للمقترعين في المحافظات:

بيروت  ٨ %-الجنوب ٢٢ %-البقاع   ٤٥ %-الشمال  ٦٩،٥  % -الجبل   ؟؟؟؟

وعليه فإن النصاب المطلوب لم يتحقق وهذا يعني الزامية اعادة الانتخابات حتى تحقيق النصاب المحدد في النظام الداخلي .

وبما ان ثلاث محافظات من اصل خمس كانت نسبة الانتخاب فيها ١١،٤% و٢٢ % و ٤٥ %.

لذلك فإن الانتخابات فشلت والنصاب لم يتحقق وعليه فاعادة الانتخابات اصبحت ملزمة للهيئة الادارية الحالية التي تعتبر بمرحلة تصريف الأعمال  لا نصاب…لا نصاب.

المرشحون للهيئة الإدارية: محمد قاسم، جرجي سعادة، محمد العنان، آمال وهيبة، محمد حاطوم، سميح سابا، سلام بدر الدين، حسن حاوي، رشيد عبود، هليل حمية، إضافة إلى الأستاذة بهية بعلبكي (عضو الهيئة الإدارية الحالية، ولم تترشح لهذه الدورة).

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

سلطات شنغهاي تقرر إعادة فتح المدارس بداية أيلول مع إجراء فحوصات كورونا يومية للطلاب والمعلمين

بوابة التربية:  أعلنت مدينة شنغهاي، المركز المالي الصيني، أنها ستعيد فتح جميع المدارس الابتدائية والمتوسطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *