الإثنين , يوليو 15 2024

لبنان يحصد خمسة كؤوس في مسابقة الروبوت في مصر

 

استضافت جمهورية مصر العربية الدورة الحالية للبطولة العربية الحادية عشرة للروبوت في الفترة من 23 حتى 26 اذار 2018 بشرم الشيخ، وشارك فيها 144 فريقا من 11 دولة تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهذه المباراة تنظمها الجمعية العربية للروبوت بالتعاون مع شركة تكنو فيوتشر ومكتبة الإسكندرية.

 ضم الملتقى العديد من الفعاليات التكنولوجية بمشاركة 800 مشارك، حيث تم تنظيم 7 مسابقات للروبوت تغطي المرحلة العمرية من 6 سنوات حتى نهاية المرحلة الجامعية، وبتقنيات تكنولوجية مختلفة بهدف تشجيع المشاركين على الاهتمام بالتكنولوجيا والرياضيات والعلوم والهندسة، وخلق جيل متميز قادر علي الابداع والابتكار والتميز في حقول العلوم التكنولوجية، وسيتأهل الفائزون إلى بطولة العالم في الولايات المتحدة.

ويشارك لبنان في هذا الملتقى من خلال عدة فرق لمدارس وثانويات من بيروت ومختلف المناطق، كما يشارك الاستاذ ايهاب عرابي ممثلا تجمع أساتذة الفيزياء في لبنان LAPT بصفة حكم أساسي في لجنتين تحكيميّتين.

بنهاية المسابقة التي أعلنت نتائجها مساء الأحد 25 – 3 – 2018، حققت الفرق اللبنانية المشاركة نتائج متميزة بحيث حصدت مجموعة من الجوائز بجدارة وستعود جميعا إلى ربوع الوطن حاملة معها ٥ كؤوس من البطولة وهي:

–         كأس Inquiring Minds في مسابقة FIRST LEGO League. Jr لفريق Technokids من ثانوية الأرز الثقافية.

–         كأس المركز الأول في عرض الموضوع (Presentation) لفريق Accu – Dynamics من ثانوية الأرز الثقافية في مسابقة FIRST LEGO League.

–         كأس المركز الثاني في Strategy and Innovation لفريق LOGIC من مدرسة ال IC ، في مسابقة FIRST LEGO League.

–         كأس المركز الأول في مسابقة ال Sumo لفريق STC Smarto من نادي التكنولوجيا في جامعة الحريري.

–         كأس المركز الثالث والخامس في المسابقة عينها، لفريق من مدرسة المصطفى  – النبطية

وهنأ تجمع أساتذة الفيزياء في لبنان جميع الفرق اللبنانية التي شاركت وكالعادة رفعت علم لبنان في المحافل التربوية العالمية.

كما هنأت الاستاذ ايهاب عرابي على دوره كحكم رئيسي وقد مثّل لبنان وتجمع أساتذة الفيزياء حُسن تمثيل.

عن mcg

شاهد أيضاً

الطفلة سما ترسم الحلبي وجمعة وتنال الثناء

  بوابة التربية: بدأت بالرسم وهي لم تتجاوز الثلاث سنوات من العمر، وإنضمت الى فريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *