أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / لجنة النظار تعلق الإضراب بعد تأكد تبني رابطة الأساسي لمطالبهم

لجنة النظار تعلق الإضراب بعد تأكد تبني رابطة الأساسي لمطالبهم

بوابة التربية: عقد في مكتب رابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان إجتماعاً اليوم مع لجنة من النظار العاملين في دوام بعد الظهر، بحضور رئيس الرابطة حسين جواد وأعضاء الهيئة الإدارية رياض الحولي ومحمد إسماعيل .

تمحورت النقاشات حول مطالبهم في ظل الظروف الإقتصاديه الصعبة لجهة العمل على تحسين أجر الساعة في ظل الغلاء الناجم عن إرتفاع الدولار وتدني قيمته الشرائية وحول إعادة النظر بإحتساب حصص النظارة قياساً على أعداد التلاميذ مما يفقد الناظر حصصه كلما إرتفع عدد الغياب ولأي سبب من الأسباب.

وبناءً على إقتراح رئيس الرابطة بتعليق الإضراب وإعتماد الحوار مع المسؤولين في الوزارة لتحقيق المطالب، وبعد أن لمس أعضاء اللجنة إحتضان الرابطة لمطالبهم تقرر إعلان تعليق الإضراب والمتابعة سوياً حتى تحقيق المطالب.

اعتصام

وكان اعتصم عدد من الكادر التربوي والاداري في التعليم الرسمي (دوام بعد الظهر) الذي يضم الاساتذة والارشاد الطبي والتربوي والنظار، امام وزارة التربية للمطالبة بدفع مستحقاتهم، وعمدوا إلى قطع الطريق لبعض الوقت.

لجنة النظار تقطع الطريق أمام وزارة التربية      (بوابة التربية)

شاهين

وأوضحت رئيسة اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين نسرين شاهين انهم “يعملون ضمن برنامج تعليم السوريين اللاجئين الممول من الدول المانحة والذي تصل قيمته الى 100 مليون دولار تحول الى وزارة التربية”. واشارت الى انهم “لم يتلقوا مستحقاتهم للعام 2019-2020″، لافتة الى “ان النظار والارشاد يظلمون اليوم اذ يتعلق اجرهم بعدد التلاميذ الحاضرين ما هو غير منطقي”.

واضافت: “يربطون عدم دفع الرواتب بحضور التلاميذ فاذا كان العدد قليل يرغبون بان يداوم الناظر او العامل في مجال الارشاد من دون مقابل رغم التزامه بالدوام”. وشددت على انهم “يطالبون بمستحقاتهم كما يرغبون بدفعها في الدولار او في الليرة على سعر الصرف الحالي لان المشروع ممول بالدولار الا انهم ينالون الرواتب بالليرة”. وأكدت انهم “لا يريدون ان يدفعوا ثمن سجالات، لا ذنب لهم بها، بين وزير التربية ورئيس وحدة التعليم الشامل سونيا خوري، مضيفة: “انهم يرمون الاهتهامات على بعضهم البعض، ونحن نريد جواب واضح عن مصير الاموال المرصودة ومن اوقفها واين رصدت وعن حقوق الاساتذة والارشاد الطبي والتربوي والنظار”.

عن mcg

شاهد أيضاً

متعاقدو اللبنانية: لن نعود إلى الصفوف قبل انصافنا واقرار ملف تفرغنا

بوابة التربية: بارك متعاقدو اللبنانية لوزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، وأملوا في بيان أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *