أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / لقاء تربوي موسّع بين رابطة الثانوي والمركز التربوي

لقاء تربوي موسّع بين رابطة الثانوي والمركز التربوي

بوابة التربية: عقد لقاء تربوي موسّع بين رابطة أساتذة التعليم الثانوي في لبنان والمركز التربوي للبحوث والإنماء في مقر الرابطة ، ضم كلاّ من: رئيس الرابطة نزيه الجباوي، عصمت ضو، د. حيدر إسماعيل، جوسلين خوري، حيدر عيسى، ووفد من المركز التربوي للبحوث والإنماء برئاسة رئيس المركز جورج نهرا، وكلاّ من: وائل قازان، د. جهاد صليبا، السيّدة ربيكّا الحدّاد.

بداية رحّب رئيس الرابطة بالوفد رئيسًا وأعضاء، شاكرًا مبادرتهم القيّمة التي ستكون نافذة على تكامل العملية التربوية الأكاديمية بين المركز وأساتذة التعليم الثانوي في لبنان، وأوضح أهميّة دور المركز لكونه حلقة الوصل بين الشرائح التربويّة. وأكّد على التواصل الدائم والمستمرّ مع المركز التربوي للبحوث والإنماء من أجل إعداد دورات تدريبيّة للأساتذة، والمشاركة في تجهيز المنصّة الإلكترونية للعام المقبل.

 ثمّ عرض رئيس المركز التربوي الانجازات التي قام بها المركز في خلال فترة أشهر قليلة، والتي تصبّ في خدمة التربية، وخصوصًا في ما يتعلّق بوضع خطّة للمناهج، والمواضيع الأساسية والمستمرة ومتابعتها في خلال السنة الدراسية، وتوحيد منصّة المركز مع وزارة التربية، وانجازالكتاب الرقمي ونشره، وطباعة الكتاب الورقي بدعم من منظّمة اليونسيف ،والعمل على استكمال نشره على المدارس والثانويات في لبنان في شكل مجّاني، إضافة إلى عدد كبير من الإنجازات الأخرى منها: الدعم النفسي الاجتماعي للمعلم والمتعلّم على حدّ سواء، وإصدار دليل معايير الانتاج للموارد الرقمية.

كما أشاد رئيس المركز بدور أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان الذين شاركوا تطوّعًا في الورش التدريبيّة، وفي إعداد دروس رقمية إلكترونية لمواجهة جائحة كورونا المستجدة، وفي مناقشة المواضيع الأساسية والمستمرة.

واتّفق المجتمعون على عقد اتفاقية بين رابطة أساتذة التعليم الثانوي والمركز التربوي للبحوث والإنماء للمتابعات التربوية، وتنفيذ خطّة تعديل المناهج في شكل هادف وفعّال، ورفد المنصّة بدروس من إعداد أساتذة التعليم الثانوي.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

المديرة العامة للمهني بحثت مع شبكة التحول الرقمي المتغيرات على التعليم التقني

بوابة التربية: استقبلت المديرة العامة للتعليم المهني والتقني الدكتورة هنادي بري شبكة التحول الرقمي في …