أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / اللجنة الفاعلة وضعت الحريري بعدم العودة الى المدارس قبل دفع غلاء معيشة وبدل نقل وراتب

اللجنة الفاعلة وضعت الحريري بعدم العودة الى المدارس قبل دفع غلاء معيشة وبدل نقل وراتب

بوابة التربية: استقبلت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون رئيسة اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي نسرين شاهين وعضو اللجنة في الجنوب فادي حسون .

وجرى خلال اللقاء البحث في تحديات العودة الى المدرسة وفي أوضاع ومطالب الأساتذة المتعاقدين، وقرارهم بعدم العودة الى المدارس قبل دفع غلاء معيشة وبدل نقل وراتب شهري.

واثر اللقاء صدر بيان عن اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي أشار الى ان اللجنة “عرضت مع النائب الحريري التحديات التي تواجه العام الدراسي المقبل بشكل عام والاساتذة المتعاقدين بشكل خاص، إذ بات بدل ساعاتهم اليومي (٢٠ الف بمعدل ٣ الى ٦ ساعات) يتراوح بين ٣ و٦ دولار دون بدل نقل او ضمان او راتب شهري، ورغم ذلك لم يشملهم قرار دفع بدل نقل ٢٤ الف ليرة رغم انه لا يوازي سعر تنكة البنزين. وعليه، وضعت اللجنة النائب الحريري في اجواء قرار المتعاقدين بعدم العودة الى المدارس قبل دفع غلاء معيشة وبدل نقل وراتب شهري، وهذا هو الحد الادنى في ظل الحرمان من الضمان والتثبيت. وبعد النقاش مع النائب الحريري، أبلغت اللجنة مسعاها لانقاذ العام ضمن الامكانيات المتاحة اكراما للقطاع التعليمي ككل.

وأكدت ان ما نطالب به حق لنا، وهي من موقعها ستعمل بما لديها من صلاحيات كلجنة تربية نيابية تتقاطع مع وزارة التربية للتوصل الى تأمين غلاء معيشة عبر زيادة قيمة بدل ساعة التدريس، مشيرة الى ارتباط نيل حقوقنا بشكل مباشر بحجم الدعم الواجب توفره لوزارة التربية لتتمكن من تغطيته.وسيبقى النقاش مفتوحا لايجاد سبل للمعالجة”.

وختم بيان اللجنة: “عام دراسي على المحك، ونحن كلجنة فاعلة كما جميع المعنيين في موقع مسؤولية انهيار العام على رؤوس الجميع، نسعى وسنسعى الى تفكيك العقبات للحصول على حقوقنا بأقل خسائر للجميع قبل الغوص في نفق الاضرابات التي هي حق مشروع لابقاء المعلم على قيد التنفس”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

متعاقدو الثانوي استنكروا التحامل على المعلمات

بوابة التربية: صدر بيان استنكاري مشترك من لجنة متعاقدي الثانوي -مختلف التسميات- ولجنة متعاقدي الثانوي …