الإثنين , يوليو 15 2024

مؤسسة الهادي تنظم معرضاً لمواهب التلامذة ذوي الاحتياجات الخاصة

بوابة التربية: نظمت مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل معرض المواهب الأول “إبداع وابتكار” للتلامذة من ذوي الاحتياجات الخاصة احتفاء بقدراتهم وانجازاتهم، وذلك برعاية وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار ممثلاً بمديرة الخدمات الإجتماعية في الوزارة السيدة ندى فواز، وحضور أعضاء من مجالس أصدقاء المؤسسة وأهل.

قدّم الحفل التلميذة الموهوبة في الإلقاء فاطمة حاريصي، ثم ألقت التلميذة الكفيفة لين الرمح كلمة الموهوبين، تلتها كلمة لمنسقة برنامج الموهوبين إيمان حيدر أضاءت فيها على استراتيجية العمل في البرنامج الإثرائي الخاص بالموهوبين خلال العام الدراسي الحالي، مشيدة بدور الأندية المدرسية المتنوعة في المؤسسة ومساهمتها في تطوير مهارات ومواهب التلامذة.

بعد ذلك، كانت كلمة راعي الاحتفال ألقتها السيدة فواز التي أشادت بدور المؤسسة وتقديماتها لإظهار قدرات الأشخاص من ذوي الإعاقة، مشيرة إلى” أهمية تنفيذ هذه المعارض في أماكن عامة لتعريف المجتمع على قدرات ذوي الإعاقة وإبدعاتهم”.

تخلل الحفل عرض فيديو عن مشاركات التلامذة الموهوبين والنتائج التي حققوها، ثم تقديم درع للوزير حجار وهدية للسيدة فواز من نتاج التلامذة.

وفي الختام جال الحضور على المعرض الذي تضمن زوايا متنوعة في: الرسم، الموسيقى، التجميل الداخلي، الروبوت، الإلقاء، الشعر، الحساب الذهني، التزيين النسائي، الخياطة والكروشيه، الأشغال اليدوية والحرفية، والمسرح، فضلاً عن زوايا لمشاريع الطلاب العلمية والبيئية، وزاوية للقسم المهني في المؤسسة قدمت أطباقا لبنانية مميزة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

طرابلسي يطمئن: نتائج الإمتحانات ستُصدر في وقتها المحدّد

  بوابة التربية: طمأن مقرّر لجنة التربية، النائب إدغار طرابلسي، ان ليس هناك خوف على …