الخميس , يوليو 18 2024

ما تكبها دورها عنوان المعرض السنوي للمدارس الرسمية في بيروت

يونس والأشقر في خلال الجولة في المعرض (بوابة التربية)

أفتتحت المنطقة التربوية لبيروت وضواحيها المعرض السنوي للمدارس الرسمية الذي نظمته بعنوان “ما تكبها.. دورها” للحفاظ على البيئة وتدوير النفايات، برعاية المدير العام لوزارةالتربية والتعليم العالي فادي يرق ممثلا برئيس مصلحة التعليم الخاص عماد الأشقر، وفي حضور رئيس المنطقة التربوية لبيروت وضواحيها محمد الجمل، مديرة التعليم الثانوي جمال بغدادي، مديرة المديرية  المشتركة سلام يونس، رئيسة دائرة الإمتحانات هيلدا خوري، مدراء المدارس  الرسمية المشاركة، افرادالهيئة التعليمية وتلامذة.

 

محمد الجمل وهيلدا خوري في المعرض (بوابة التربية)

 

 

بعد النشيد الوطني القى الجمل كلمة نوه فيها بإقامة المعرض والذي هو “نتاج الأشهر الأولى من هذا العام والذي قام به تلامذتنا بالتعاون وبإشراف أساتذة الفنون، وبتشجيع من مديري المدارس الذي أود أن أثني على جهودهم”.

وقال: “من المفيد أن نضع الإمكانات المادية على الفنون والأنشطة، لأن هذا الأمر هو الشيء الوحيد الذي يبقى معنا، فالتراث والفنون تساهم في إبراز حضارات الشعوب”.

الأشقر والجمل وعدد من المديرين (بوابة التربية)

الأشقر
وألقى الأشقر كلمة قال فيها: “دورها ما تكبها” أنتم قلبتم العنوان ووضعتموه في المعنى ذاته لأنه في البعد نكبها ولا ندورها”.

اضاف: “عندما وضعت المناهج 1997 كانت الفنون مادة أساسية وبعد فترة وجدوا في التعليم الرسمي انه لا يمكن العمل بهذا الأمر وجرت استثناءات، واليوم منطقة بيروت التي هي دائما متميزة، من الضعف تصنعون قوة ومن القليل ما نعتز به، وفي كل مرة وفي عيد الإستقلال ترسل لنا المنطقة التربوية نموذجا معينا نحتفظ به في مكاتبنا وهي أمور فنية”.

وتوجه للقيمين على المعرض بالتهنئة، مثنيا على “الجهود التي بذلت من أجل تنظيم هذا المعرض”. وقال: “إننا مع هكذا مدراء يرتفع شأن التعليم الرسمي ويجب أن يرتفع شأنه لينافس التعليم الخاص  وعندها تنخفض الأقساط في التعليم الخاص وتصبح المساواة بين طلاب لبنان”.

ثم جال الأشقر والجمل والحضور على أرجاء المعرض الذي تضمن أعمالا متنوعة للمدارس المشاركة، والتي أستعملت فيها بقايا من الزجاجات الفارغة، ومواد بلاستيكية وكرتونية وغيرها، وتم تحويلها إلى لوحات فنية، ومصنوعات يدوية جميلة.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

حزب التوحيد يبارك للناجحين في امتحانات المهني

  بوابة التربية: باركت أمانة التربية في حزب التوحيد العربي، للطلاب الناجحين في  الامتحانات الرسميّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *