أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / متعاقدو الأساسي استنكروا مطالبة الرابطة بفتح باب التعاقد وطالبوا لقاء وزير التربية

متعاقدو الأساسي استنكروا مطالبة الرابطة بفتح باب التعاقد وطالبوا لقاء وزير التربية

بوابة التربية: أستنكرت لجنه المتعاقدين في التعليم الرسمي الأساسي في لبنان، في بيان، بشدة ما ورد من مطالب لدى رابطة التعليم الأساسي خلال زيارتها لمعالي وزير التربية، حيث طالبته بفتح باب التعاقد الجديد. وأعلنت أنها ستواجه هذا المطلب بكل حزم وقوة … والأيام القادمة ستشهد.

وطالبت اللجنة باجتماع فوري مع وزير التربية للوقوف على هذا المطلب المجحف والقاسي والشعبي وغير المدروس والمبني على التخطيط، والذي يضرب حقوق آلاف المتعاقدين على مدى عقد من الزمن في المطالبة بإعطائهم حقوقهم عبر تثبيت عادل وملئ الشواغر في المدارس الرسمية.

كما وتدعو وزير التربية إلى إعداد مرسوم خاصة بالمتعاقدين يضمن حق الأساتذة المتعاقدين بالتثبيت العادل ولو بعد حين، والحفاظ على حقوقهم بدلا من هضمها بطريقة ملتوية من قبل البعض، أو ربما لفتح باب المحسوبيات والتوظيف العشوائي…

كما وتدعو الوزير إلى مكافأة الأساتذة المتعاقدين بحفظ حقهم بالتثبيت وفاء لهم ولتضحياتهم على مر عقدين من الزمن، ومكافحتهم باللحم الحي خلال الثلاث سنوات أخيرة من التعليم (كورونا + الوضع المالي والاقتصادي والاجتماعي والمعيشي…).

ونجدد دعوتنا إلى معالي وزير التربية بإقامة طاولة حوار تربوية خلال العطلة الصيفية لمعالجة كافة المشاكل التربوية التي تعصف بالقطاع التربوي.

وأخيرا لو كنا في بلد يحترم المعلم لكنا تثبتنا منذ أول اعتصام، لان لا يوجد بلد لا تحترم المعلم إلا في بلد اسمه لبنان رحمة الله عليه.

وللأساتذة المتعاقدين….استعدوا ….. توحدوا… وساندوا اللجنة بكل قراراتها، فالطريق شاق ومرير أمامنا وفي الاتحاد قوة.

سننتصر……

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نريد العلم جواز  سفر للمستقبل… ولا نريده جواز سفر  لهجرة شباننا

بوابة التربية- كتب الطالب *محمد الوهم: إذا كانت الجهات المانحة لا تعيركم إهتمام وأوروبا ومعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *